الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي ومحمد بن زايد يشهدان انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 01:14 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، منذ قليل، إلى مقر احتفالات انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي.

واستهلت فعاليات المهرجان بترحيب القبائل للزعيمين بطابور عرض الإبل، وتضمن 900 من الإبل يتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

ويتضمن المهرجان، استعراض مهارات الهجن لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسباقًا للهجن للقبائل المصرية.

ويقام ضمن فعاليات المهرجان، معرض مشترك إماراتي مصري لعرض المنتجات البدوية التراثية الإماراتية والمصرية، لأكثر من 100 عارضة بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة بمصر، بالإضافة لعروض فنون شعبية لفرقة العريش للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

يُذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، قد شهدا افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، التي تُعد أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، عن سعادته بمرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، حضور افتتاح قاعدة برنيس العسكرية ومطارها المدني.

وكتب بن زايد عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “سعدت برفقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حضور افتتاح قاعدة برنيس العسكرية ومطارها المدني.. إنجازات نوعية تعكس رؤية مصر الطموحة لآفاق تنموية شاملة، تعزز دورها المحوري في منظومة الأمن العربي والاستقرار الإقليمي.. تمنياتنا لها مزيدًا من التقدم والازدهار”.

 

تابع مواقعنا