• بحث عن
  • عاجل.. أردوغان: تركيا سترسل قوات عسكرية إلى ليبيا

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    786607
    المتعافون
    165874
    الوفيات
    37832

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    أعلن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركيا، أن بلاده سترسل قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، ضد الجيش الوطني الليبي.

    وأضاف في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، خلال اجتماع في المجمع الرئاسي التركي لتقييم إجراءات الحكومة التركية عام 2019: “لم نسمح باندلاع الفوضى في شوارعنا، ولم نرضخ للتنظيمات الإرهابية، لم نترك الساحة للانقلابيين ولم نرضَ بمحاصرة بلادنا على طول حدودها الجنوبية وبالاستسلام أمام الهجمات الاقتصادية”.

    وفي وقت سابق،بحث الرئيس التركي أردوغان، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، التطورات في ليبيا، وذلك قبل أيام من قمة برلين.

    وهاجم تجمع القوى الوطنية الليبية، تركيا ورئيسها أردوغان، موجهين رسالة إلى المشاركين في مؤتمر برلين المقرر إقامته الأحد القادم.

    وقال التجمع، إن تركيا لا يمكن أن تكون وسيطًا نزيهًا في ظل انتهاكاتها لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر السلاح ومكافحة الإرهاب وانحيازها لحكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج.

    وأكد التجمع، أن القوات المسلحة بقيادة خليفة حفتر، هي الضامن الوحيد لوحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها، موضحين أن المشكلة الحقيقية في ليبيا أمنية وليست سياسية ولا يمكن حلها إلا بإنهاء وجود الميليشيات ونزع سلاحها وتسريحها، وفق جدول زمني محدد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق