الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثعالب تهاجم قرية في كفر شكر والأهالي تنفذ في أحدها حكم الإعدام وتستغيث بالمحافظ

القاهرة 24
محافظات
الخميس 16/يناير/2020 - 02:22 م

تكاثرت الثعالب بقرى مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، واستمرت في مهاجمة مزارع الدواجن وحظائر المربين، وقضت على مجموعة كبيرة منهم، واستغاث أهالي قرى كفر عزب غنيم والبقاشين بمحافظ القليوبية ومديرية الطب البيطري، عبر مواقع الـ”سوشيال ميديا” لمساعدتهم في القضاء على تلك الثعالب، التي انتشرت خلال موسم الشتاء بشكل كبير وأصبحت خطرًا يهدد الثروة الداجنة والأطفال، خصوصًا وأنها أصبحت تهاجم حظائر التربية المنزلية نهارًا.

الأهالي تطارد بعضها وقتلته وعلقته على الأشجار، وأرسلت شكاوى إلى الطب البيطري بكفر شكر وضع طعوم سامة للقضاء عليها كما حدث للكلاب الضالة.

 

أحد أبناء القرية رفعت محمد علي “محامي” قال لموقع “القاهرة 24″، إن قريتي البقاشين وكفر عزب غنيم انتشرت فيها الثعالب بشكل مخيف، وأصبحت تهاجم مزارع الدواجن وحظائر المربين، ليلًا ونهارًا وهذا الأمر أثار رعب وغضب الأهالي بسبب كثرتها وانتشارها بشكل مخيف خلال موسم الشتاء.

الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري، بالقليوبية قالت لموقع “القاهرة 24″، إنها فور علمها بشكوى الأهالي كلفت مدير إدارة الطب البيطري بكفر شكر، بعمل حملة عاجلة لمواجهة تلك الظاهرة ووضع “طعم” مناسب لتلك الفصيلة في قطع من اللحم ووضعها في أماكن تواجدها للقضاء عليها تمامًا، مضيفًا أن هذه الثعالب تأتي غالبًا من المناطق الصحراوية بحثًا عن الغذاء، خصوصًا في فصل الشتاء.

 

تابع مواقعنا