الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفلسطيني يشكر السيسي لدعمه منتدى غاز شرق المتوسط

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 16/يناير/2020 - 01:50 م

وجه الدكتور محمد مصطفى، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية، نيابة عن الرئيس محمود عباس أبو مازن، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه ومتابعته لمنتدى غاز شرق المتوسط المنعقد اليوم بالقاهرة.

وقال، إن شرق المتوسط شهد بعد اكتشاف الغاز الطبيعي تحولات اقتصادية كبيرة تحتم تضافر الجهود للمساهمة في تحقيق الرخاء لشعوب المنطقة.

وأضاف، أنه من الأهمية تنمية حقل الغاز الفلسطيني بالرغم من التحديات والحتميات التي تواجه ذلك.

فرنسا تطلب رسميًا الانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط

من جهة أخرى، طلبت فرنسا رسميًا، خلال الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة، الانضمام إلى عضوية المنتدى، كما أعرب نائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي عن رغبة بلاده في الانضمام كمراقب بصفة دائمة. ومن جانبه، رحب المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بمشاركة فرنسا في الاجتماع وطلبها رسميًا الانضمام لعضوية المنتدى، وطلب الولايات المتحدة الانضمام كمراقب بصفة دائمة، موضحًا أنه سيتم إقرار هذه الطلبات من الأعضاء المؤسسين وفقًا للنظام الأساسي للمنتدى.

وعلى جانب آخر، أشار الملا، إلى أنه سيطلب إضافة مجالات الحفاظ على البيئة في دراسات البنك الدولي التي يعدها للمنتدى، وكذلك استشراف استخدامات الطاقات المتجددة بالإضافة إلى الهيدروجين.

وفي وقت سابق، ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي تستضيفه القاهرة اليوم بمشاركة كل من وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي ووزير البيئة والطاقة اليوناني ووزير الطاقة الإسرائيلي ووكيل وزارة التنمية الاقتصادية بإيطاليا ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية وممثل وزارة الطاقة الأردنية ونائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي ورئيس القطاعات الاستراتيجية لأوروبا والشئون الخارجية بوزارة الخارجية الفرنسية إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وممثل البنك الدولي.

تابع مواقعنا