الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أطباء القاهرة” تطالب بإقالة المسئولين عن حادث ضحايا المنيا واعتبار المتوفيات شهيدات رسميا (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 02:23 ص

أصدرت نقابة أطباء القاهرة، بيان نعي وعزاء لأرواح الطبيبات وضحايا حادث المنيا والذى أسفر عن وفاة 3 وإصابة أكثر من 17 آخرين صباح أمس الأربعاء.

بعد 12 ساعة.. وزيرة الصحة تنعي طبيبات المنيا وتكشف تفاصيل الحادث (بيان)

وقالت النقابة فى البيان الصادر عنها منذ قليل: “تابعت جموع الأطباء بكل الأسى والحزن الحادث الأليم الذي أدى لاستشهاد وأصابة زملاءنا الأعزاء من الطبيبات, خلال انتقالهن في مهمة تدريبية من محافظة المنيا إلى محافظة القاهرة”.

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحه” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

وتابع البيان: “نحن وإذ ننقل كل تعازينا الحارة والصادقة لأهالي الزملاء الأعزاء في مصابهم، فإننا نصر ونتمسك بمحاسبة المتسببين في انتقال مجموعة كبيرة من الطبيبات حديثات التخرج من محافظة المنيا في صعيد مصر إلى القاهرة تعسفيا لحضور برنامج تدريبي كان يمكن نقله بالفيديو كونفرنس أو بأي طريقة أخرى.. كما اننا نؤازر زملاءنا في نقابة أطباء المنيا والنقابة العامة لأطباء مصر من أجل عقاب من استخدموا سلطتهم الادارية تعسفيا لتهديد الطبيبات بنقلهن من أماكن عملهم في حالة عدم حضورهم لتدريب مفاجئ. ونؤكد أن القهر الاداري لايصنع مهني محترم يصون المريض ويصون الوطن”.

بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

 

بيان نقابة الأطباء بشان حادث المنيا
بيان نقابة الأطباء بشان حادث المنيا

وأكد البيان: أن أرواح شهيداتنا ألم بالغ في صدورنا لن يشفيه شئ, ولكن من اجل منع مزيد من المهازل فإننا نصر على الآتى”، مع عقاب وإقالة كل التسلسل الإداري من الاكبر للأصغر المتسبب في ازهاق أرواح زميلاتنا الأعزاء، واعتبار الطبيبات المتوفيات شهيدات رسميا، واعتبار ذويهم أهالي شهداء ماديا واجتماعيا، وإعادة هيكلة مديريات الصحة وتجريم التعسف الإداري، والتحقيق نقابيا وقانونيا مع المتورطين في التعسف ضد الأطباء وشطب اسماء من يثبت تورطهم من لوائح مزاولة المهنة”.

إجبار وتهديد.. شاهد آخر محادثة بين “أطباء المنيا” ومديرية الصحة قبل الحادث

 

وفى وقت سابق، وقع صباح أمس حادث مروع لعدد من طبيبات المنيا أثناء توجههن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وشخص آخر وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية.

تابع مواقعنا