الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوج الطبيبة ضحية حادث المنيا: “يفيد بإيه الكلام بعد موت سماح”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 04:13 م

أعرب الدكتور ريمون يعقوب، زوج الطبيب سماح نبيل، التي توفيت إثر حادث ميكروباص كان يقل طبيبات من المنيا، أمس الأربعاء.

وقال يعقوب في تصريحات لـ”القاهرة 24″، عقب صلاة الجنازة على زوجته: “يفيد بإيه الكلام بعد موت سماح”.

وتقيم أسرة الطبيبة سماح نبيل، العزاء في الفقيدة بقاعة الأنبا أرسانيوب في مدينة المنيا، بدءًا من اليوم وحتى يوم السبت القادم.

وفي وقت سابق، شددت نقابة أطباء المنيا، بضرورة محاسبة المسئولين في وزارة الصحة ومديرية الصحة بالمحافظة، على إثر وفاة وإصابة 21 شخصًا غالبيتهم من أطباء المنيا، في حادث ميكروباص كان يقلهم في طريقهم للقاهرة لحضور تدريب بمقر الوزارة.

60 يومًا بين زفاف الأرض وعُرس السماء.. قصة طبيبة ودعت زوجها لتلقى ربها في حادث المنيا

وقالت النقابة في بيان لها: “بشأن الحادث الأليم الذي وقع لبناتنا الطبيبات، يوم الأربعاء 15 يناير 2020، والذي لن يمر مرور الكرام ويجب على إثره محاسبة المسئولين بوزارة الصحة، ومديرية الصحة بالمنيا، الذين استخفوا بسلامة ومصلحة بناتنا الطبيبات، وقاموا بإبلاغهن بضرورة السفر للقاهرة قبلها بمدة غير كافية، دون توفير مكان مناسب للمبيت أو منحهن الوقت الكافي للحجز في القطار، أو توفير وسيلة نقل آمنة، خاصة في ظل الطقس السيئ وخطورة السفر على الطرق الصحراوية في ساعات الصباح الأولى، مع الإصرار على تنفيذ التعليمات العقيمة دون تروي أو حساب لمخاطر السفر في هذه الظروف والتي كان ثمنها هو دماء بناتنا الغالي”.

وأضافت نقابة أطباء المنيا، أنه فور وقوع الحادث انتقل مجلس النقابة إلى المستشفيات المحال إليها ضحايا الحادث للإسراع في إنهاء إجراءات دفن الشهيدتين ومتابعة علاج المصابات، مدينةً وبشدة وببالغ الغضب سياسة وزارة الصحة في الطريقة المتبعة في تنفيذ هذا النوع من المأموريات وما قيل عن التهديد بشأن تنفيذها، على حسب البيان.

ضحك كالبكا.. “الصحة” تقرر إرسال أسرة الطبيبة المسيحية ضحية حادث المنيا للحج

وتابعت: “دماء بناتنا التي سالت في رقبة وزارة الصحة ومديرية الصحة بالمنيا والقائمين عليهما، ونقابة الأطباء لم ولن تقف مكتوفة الأيدي حيال ذلك وسوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء وتصعيد الأمر لأعلى المستويات”.

نقابة الأطباء تعلن مقاضاة وزارة الصحة.. وإحالة المسئولين عن حادث المنيا للتحقيق

واستكملت النقابة: “وبناءً عليه فقد قرر مجلس نقابة أطباء المنيا في اجتماعه الطارئ، اليوم، تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل المتسببين في هذه المأساة، وتكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. وتم التواصل مع السادة نواب البرلمان لعمل استجواب عاجل في مجلس النواب للدكتورة وزيرة الصحة بشأن الحادث”.

وطالبت النقابة، الدولة بمعاملة الضحايا وأسرهم معاملة الشهداء ماديًا وأدبيًا، فضلًا عن اعتبار كل الحالات إصابة عمل. وتقرر تقديم الدعم المادي والمعنوي من كل من نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية للضحايا.

كما طالبت، بإنهاء المركزية لهذه الدورات وإقامة مركز تدريب بالمحافظة، مع ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابة في كل ما يتعلق بأنشطة المديرية التي تخص الأطباء مطالبة وزارة الصحة بعمل تعاقدات مع هيئة السكة الحديد على غرار الهيئات الأخرى وتكليف أعضاء المجلس بالانتقال لمتابعة حالة الطبيبا المصابات يوميًا، ملمحين إلى أن المجلس في انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة.

تابع مواقعنا