السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقيق ناجية من حادث طبيبات المنيا يسرد تفاصيل الساعات الأولى للمصابات وزيارة الوزيرة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/يناير/2020 - 07:59 م

أوضح محمد حسونة، شقيق الدكتورة سلمى حسونة حسن، إحدى طبيبات المنيا المصابات في حادث المنيا، أمس، أن أخته كانت في طريقها للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان، وقبل الحادثة بـ24 ساعة، جاءت لها تعليمات بأنها يجب أن تحضر التدريب وإلا ستُنقل للخدمة خارج محافظتها.

وأضاف في فيديو لـ”القاهرة 24“، أن شقيقته الدكتورة سلمى حدثته صباح أمس، بعد الحادث وكانت حالتها صعبة للغاية، وأخبرته أنها مصابة إثر حادث بالسيارة، وطلبت منه أن يأتي سريعًا إليها، وذهب إلى مستشفى حلوان العام، حيث تمت معاملتهم “بطريقة غير محترمة على الإطلاق”، على حد قوله.

حتى “الروج” لم يتركوه.. ضحايا “حادث المنيا” تعرضوا للسرقة فور وقوع المأساة (فيديو)

وتابع: “الدكتور هناك كأنه نبي مرسل مش كأنه شخص عادي، إحنا كنا عايزين منه أي استفسار أو اطمئنان مش بيقول أي حاجة، واللي على لسانه اطلع برا اطلع برا لحد ما الخبر اتصعد لفوق، الحالة اتغيرت تمامًا وابتدى التعامل يختلف وناس تيجي من معهد ناصر والفحوصات تمت على أكمل وجه والأمور اختلفت 180 درجة”.

وأردف محمد أن حالة أخته الصحية استقرت بعض الشيء، فهي لديها ألم بالكتف الأيمن إثر كدمة، وكذلك كدمات في كافة أنحاء جسمها، موجهًا رسالة لوزيرة الصحة وللمسئولين يعاتبهم فيها على ما حدث لأخته، موضحًا: “نقل الطبيبات في الحادثة لم يكن آدميا، يعني القاضي بيتنقل في حاجة مكيفة، وهي مش أقل من قاضي لأنها متعلمة، هي فقدت صاحبتها في الحادثة، وليها صاحبة ثانية فقدت رحمها وابنها وكل دي أمور تترك أثرا نفسيا سيئا بالطبع”.

حادث طبيبات المنيا

وأضاف أن وزيرة الصحة أتت أمس واطمأنت على أخته الدكتورة سلمى وباقي المصابات واعتذرت عن التأخير، حيث إنها كانت مريضة، دون أن تتحدث في أي شيء، فهي جاءت لتطمئن على حالة المصابين وذهبت، والعتاب هنا لكافة المسئولين أنه لم لا يتم التدريب داخل المحافظة، لأنهن بنات ولسن أولاد.

وتابع: “12 بنت مع سواق أنا معرفوش، ومضطر أوديها عشان متتفصلش من الشغل، أنا ماكنتش هوديها أساسًا لكن عشان فصلها، شايف إنه أيه المشكلة لما تتفصل من الشغل يعني، لكنها استأذنت من أخيها الكبير ووافق، سلمى تخرجت عام 2017 ولسه في بداية حباتها المهنية”، هكذا اختتم شقيق الطبيبة الناجية من حادث طبيبات المنيا تصريحاته.

تابع مواقعنا