السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. أردوغان: تركيا سترسل قوات عسكرية إلى ليبيا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 01:03 م

أعلن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركيا، أن بلاده سترسل قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، ضد الجيش الوطني الليبي.

وأضاف في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، خلال اجتماع في المجمع الرئاسي التركي لتقييم إجراءات الحكومة التركية عام 2019: “لم نسمح باندلاع الفوضى في شوارعنا، ولم نرضخ للتنظيمات الإرهابية، لم نترك الساحة للانقلابيين ولم نرضَ بمحاصرة بلادنا على طول حدودها الجنوبية وبالاستسلام أمام الهجمات الاقتصادية”.

وفي وقت سابق،بحث الرئيس التركي أردوغان، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، التطورات في ليبيا، وذلك قبل أيام من قمة برلين.

وهاجم تجمع القوى الوطنية الليبية، تركيا ورئيسها أردوغان، موجهين رسالة إلى المشاركين في مؤتمر برلين المقرر إقامته الأحد القادم.

وقال التجمع، إن تركيا لا يمكن أن تكون وسيطًا نزيهًا في ظل انتهاكاتها لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر السلاح ومكافحة الإرهاب وانحيازها لحكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج.

وأكد التجمع، أن القوات المسلحة بقيادة خليفة حفتر، هي الضامن الوحيد لوحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها، موضحين أن المشكلة الحقيقية في ليبيا أمنية وليست سياسية ولا يمكن حلها إلا بإنهاء وجود الميليشيات ونزع سلاحها وتسريحها، وفق جدول زمني محدد.

تابع مواقعنا