الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيسبوك تطلق ميزة “Login Notifications” عند التسجيل في المواقع الخارجية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 16/يناير/2020 - 02:32 م

أعلنت شركة “فيس بوك” إطلاقها ميزة جديدة باسم تنبيهات تسجيل الدخول Login Notifications، حيث سيتم إرسال إشعار للمستخدم عند استخدام حسابه لتسجيل الدخول إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

وتأتي هذه الميزة بعد أن لاحظت الشركة سهولة نسيان المستخدم للمكان الذي يستخدم فيه بياناته على فيس بوك لتسجيل الدخول، ولن تكون الميزة الجديدة طبقة إضافية من الحماية إلا أنها تمنحه مزيدًا من التحكم في معلوماته.

وأوضحت فيسبوك، أنه في حال عدم رغبة المستخدم في مشاركة عنوان بريده الإلكتروني وصورته الشخصية مع تطبيق الجهة الخارجية التي سجل الدخول إليه عبر بيانات فيس بوك، فإن بإمكانه النقر فوق زر تعديل الإعدادات في البريد الإلكتروني لإزالة الإذن الممنوح للتطبيق للوصول إلى التفاصيل الخاصة، ويحصل المستخدم على إشعار في المرة الأولى التي يستخدم فيها معلومات تسجيل الدخول الخاصة به مع أحد التطبيقات، كما يحصل على إشعار آخر عند إعادة استخدامها بعد انتهاء صلاحية وصول هذا التطبيق إلى المعلومات.

كما يعرض الإشعار الذي يحصل عليه المستخدم عبر البريد الإلكتروني وتطبيق فيس بوك، نوع التفاصيل التي شاركتها الشبكة الاجتماعية مع تطبيق الجهة الخارجية أو موقع الويب.

ويتيح فيس بوك للمستخدم معرفة التطبيقات التي يمكنها حاليًا الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول وإلغاء إمكانية الوصول إليها من خلال الاطلاع على فحص خصوصية الشبكة الاجتماعية، وبالرغم من أن الميزة تعد بسيطة بشكل عام، إلا أنها قد تساعد الكثير من الأشخاص في الحصول على فكرة دقيقة حول مقدار المعلومات التي يشاركونها.

وفي السياق ذاته نشرت شركة فيس بوك تدوينة الإعلان عن الميزة قائلة: “نحن نتفهم أن هناك حساسيات لخصوصية معلومات الأشخاص والمعلومات ذات الصلة ونتخذ خطوات فعالة لتحسين هذا في منتجاتنا، وسنستمر في اختبار ميزات إضافية للتحكم من قبل المستخدم في أوائل عام 2020”.

تابع مواقعنا