الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: عقد 20 لجنة خاصة لحالات مرضية بمستشفى 57357 للشهادة الإعدادية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 01:41 م

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مدرسة الطبري الإعدادية بنين بمصر الجديدة، لمتابعة بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية”، للعام الدراسي 2019/2020، والتي بدأت اليوم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر حتى الخميس القادم، وتتعطل يوم الاثنين 20 يناير بمناسبة احتفال الأقباط بعيد الغطاس.

وذكر المحافظ، أنه تم إعداد 707 لجنة على مستوى القاهرة، تستقبل حوالي 164 ألف طالب وطالبة، من بينهم 83500 طالب و80500 طالبة تقدموا لامتحان الإعدادية هذا العام، بالإضافة إلى 20 حالة مرضية بمستشفى 57357، من بينهم 6 حالات من محافظة القاهرة.

محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية
محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية

وأضاف المحافظ، أن عدد اللجان بمدرسة الطبري 21 لجنة تضم 453 طالبًا من بينهم 3 طلاب في لجنة خاصة و6 من طلاب الدمج، مشيرًا إلى أن الطلاب أكدوا أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

جدول ومواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 “الفصل الدراسي الأول”

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق الكامل بين وزارات التربية والتعليم والصحة والداخلية وأجهزة محافظة القاهرة، لإعداد المدارس وتجهيز اللجان، وتأمينها لتوفير المناخ المناسب لتأدية الطلاب امتحاناتهم.

وأكد، أنه تم تشكيل غرف عمليات بالإدارات التعليمية الـ 32، تتصل مباشرة بغرفة العمليات المركزية بالمديرية، لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أى عقبات، مشيرًا إلى عدم تلقي شكاوى حتى الآن.

وطالب المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم، باستغلال إجازة منتصف العام في الأنشطة الطلابية، وعمل الصيانات البسيطة التي تحتاجها المدارس.

محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية
محافظ القاهرة وامتحان الشهادات الإعدادية

رافق المحافظ في جولته محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وعدد من قيادات التربية والتعليم بالقاهرة.

خطة “تعليم الإسكندرية” لاستقبال 82 ألف طالب وطالبة بامتحانات الشهادة الإعدادية

تابع مواقعنا