الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 قنوات فضائية تنقل حفل قرعة البطولة العربية للميني فوتبول السبت المقبل

القاهرة 24
رياضة
الخميس 16/يناير/2020 - 06:19 م

نجحت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للميني فوتبول في الاتفاق على نقل حفل قرعة البطولة، المقرر له السبت المقبل بقصر محمد علي التاريخي بالمنيل، عبر 6 قنوات فضائية في ظل الاهتمام الكبير بالحدث الرياضي الأول من نوعه في مصر. ومن المقرر نقل وتغطية حفل قرعة البطولة العربية للميني فوتبول والإعلان عن الجهاز الفني لمنتخب مصر للميني فوتبول، عبر قنوات نايل سبورت وصدي البلد وأون سبورت وتايم سبورت وسي بي سي وإم بي سي مصر.

وتستضيف مصر البطولة العربية للمنتخبات في لعبة (الميني فوتبول)، وتجرى قرعة البطولة السبت المقبل للمرة الأولى، إذ تنطلق بمشاركة 8 منتخبات، في 28 من فبراير المقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ومن المنتظر أن يشهد حفل القرعة وفد الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي وعدد من الوزراء والشخصيات العامة ورؤساء الأندية ونجوم الكرة. كما سيعلن أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول عن أسماء الجهاز الفني لمنتخب مصر للميني فوتبول، بعد لقاءات عدة واجتماعات واتصالات من أجل تشكيل جهاز فني كبير قادر على حصد البطولات.

نبذة عن الميني فوتبول:

“ميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كاسمها كرة قدم مصغرة، ولكنها منفصلة ومختلفة تمامًا عن كرة القدم التقليدية، وكذا كرة القدم داخل الصالات في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها.ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا، وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، و2019 باستراليا.

البطولة العربية للميني فوتبول

ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124دولة بينما يضم الاتحاد الإفريقي 23 دولة، وللعبة بطولاتها المتعددة فتشمل: كأس عالم، وكأس قارات، وكأس عالم للانديه، وأمم إفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وكوبا امريكا، والبطوله العربيه التي ستستضيفها مصر. يذكر أن أحمد سمير يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للميني فوتبول ورئيس لجنة من أهم لجانه وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات، كما يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول المكلف بلجنة التطوير والاستراتيجيات ويعتبر الأب الروحي للعبة في مصر بصفته المؤسس للعبة في مصر وأحد القائمين عليها عربيًا وإفريقيًا. اقرأ أيضًا

تحت رعاية الشباب والرياضة.. سحب قرعة البطولة العربية لـ”الميني فوتبول” السبت المقبل

28 فبراير المقبل.. البطولة العربية في “الميني فوتبول” بضيافة مصر

تابع مواقعنا