الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ضبط المتهمين في واقعة “شهيد الشهامة” بالدقهلية.. إجراء من محامي المجني عليه

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يناير/2020 - 02:25 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من تحديد هوية المتهمين بسرقة حقيبة سيدة على طريق “طلخا_شربين” وضبط أحدهم وجارٍ ملاحقة الآخر، وضبط سائق السيارة ربع نقل، في الواقعة التي عرفت إعلاميًا بـ”شهيد شهامة جديد”، حيث تسبب اختطاف الحقيبة في دهس “شهيد الشهامة” أسفل سيارة ربع نقل، أثناء ملاحقته “توك توك” اختطف حقيبة من يد سيدة أثناء ذهابها للعمل.

وتبين أن المتهمين بالسرقة هما: عاطل 27 عامًا مسجل سرقة في 7 قضايا، والثاني عاطل 17 عامًا والسابق اتهامه في عدد 9 قضايا سرقة، مقيمان بدائرة مركز طلخا.

بتفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء التحريات اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول، واعترف بارتكابه الواقعة بمشاركة الثاني، وأنهما قد استأجروا توك توك غير مرخص بمبلغ 130 جنيه، لتسهيل المهمة، وجارٍ ضبط المتهم الثاني الهارب.

النيابة تستمع لشاهد عيان جديد في واقعة “شهيد الشهامة” بالدقهلية.. وتفرغ كاميرات المراقبة

وأكد المتهم في اعترافه، بأنهما سرقا الحقيبة بأسلوب الخطف، واستوليا على الهاتف المحمول الذي كان به ومبلغ مالي صغير، وتخلصوا من الحقيبة بما فيها من مستلزمات أخرى على الطريق.

أدلى بمكان تخبئة المسروقات من هاتف محمول ومبلغ مالي بسيط، وبمكان الـ”توك توك” المستخدم في ارتكاب الواقعة، وأقر مالك الـ”توك توك” بأنهما استأجرا التوك توك فقط لقضاء مشوار مهم ونفى علمه بالواقعة أو سابق معرفته بخطتهما للسرقة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق السيارة ربع النقل، واعترف بأنه هرب خوفًا من الملاحقة الأمنية، أو من تجمهر الأهالي به وضربه وتحطيم السيارة.

كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا عن ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق “طلخا- شربين”، ومصرع الشاب “محمد إبراهيم العزيري”، 30 عام، عامل ومقيم بقرية ميت عنتر دائرة مركز طلخا.

وعلى الفور، تشكل فريق بحث جنائي بقيادة أحمد السادات، رئيس مباحث القسم، وتبين أن سيدة تعمل مدرسة تدعى “صديقة”، 52 عامًا، أثناء توجهها إلى عملها اختطف منها مجهولون حقيبة يدها في توك توك، واستقل المجني عليه موتوسيكل للحاق به ومساعدتها وطاردهم لمسافة كبيرة، إلا أن أحدهم ركله وسقط بدراجته النارية حيث دهسته سيارة ربع نقل.

أشار شهود عيان، إلى أنهم استدعوا سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى، وهرع عدد من الشباب والأهالي للإمساك بالتوكتوك، ولكنه تمكن من الفرار.

ابن عم شهيد الشهامة في الدقهلية: “طول عمره جدع وعنده طفلتين كل حياته”

وشيع أهالي قرية ميت عنتر جثمانه عقب انتهاء إجراءات الطب الشرعي وتصاريح الدفن، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة.

من جهته، قال عمرو العزيري، محامي المجني عليه، لـ”القاهرة 24″ إنه سيتقدم بطلب تحليل مخدرات للمتهمين، مطالبًا بتطبيق أقصى العقوبة عليهم وعلى سائق السيارة ربع نقل الذي هرب وترك المجني عليه يصارع الموت حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، واختفى منذ الواقعة الثلاثاء، ولم يظهر إلا بمعرفة الأمن.

تابع مواقعنا