• بحث عن
  • بعد إنهاء تمثيل الجريمة.. حبس المتهمين في قضية “شهيد الشهامة” بالدقهلية

    الدقهلية - رانيا الديداموني

    أمرت النيابة العامة في طلخا بمحافظة الدقهلية، بحبس المتهمين في قضية “شهيد الشهامة” 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أنهى المتهمون تمثيل الجريمة.

    واعترف “محمد. ف”، المتهم الأول، وسبق ضبطه في عدد من قضايا السرقة بأنه دبر للسرقة واستئجار توك توك، لحاجته إلى المال، حيث إنه متهم في قضية، ويحتاج لتدبير أتعاب المحاماة، فاتفق مع المتهم الثاني على السرقة عدة مرات، لتدبير المبلغ.

    وذكر المتهم في أقواله، أنهما أثناء سيرهما في طريق طلخا، شاهدا “صديقة م.” فقرر “أحمد م. ح”، المتهم الثاني سرقتها لأنها تبدو سيدة ميسورة ويحتمل أن يكون معها مبلغ مالي كبير وهاتف محمول غالٍ.

    النيابة تستمع لشاهد عيان جديد في واقعة “شهيد الشهامة” بالدقهلية.. وتفرغ كاميرات المراقبة (فيديو)

    وأكد، أن المجني عليه طاردهما بعد أن صرخت السيدة، ولما مسك في التوك توك وحاول إيقافه، ركله المتهم الثاني “أحمد م. ح” راكب في الكرسي الخلفي للتوك توك، حيث تصادف مرور سيارة ربع نقل وصدمته.

    واستمعت النيابة العامة إلى أقوال “حسن م. ع”، المتهم الثاني سائق السيارة رقم “8791 د ن و”، واعترف أنه هرب بعد وقوع الحادث خوفًا من المسائلة، ونفى علمه بأنه كان يطارد لصوصًا.

    وأكد المتهم في اعترافه، بأنهما سرقا الحقيبة بأسلوب الخطف، واستوليا على الهاتف المحمول الذي كان به ومبلغ مالي صغير، وتخلصوا من الحقيبة بما فيها من مستلزمات أخرى على الطريق.

    أدلى بمكان تخبئة المسروقات من هاتف محمول ومبلغ مالي بسيط، وبمكان التوك توك المستخدم في ارتكاب الواقعة، وأقر مالك التوك توك بأنهما استئجار التوك توك فقط لقضاء مشوار مهم ونفى علمه بالواقعة أو سابق معرفته بخطتهما للسرقة.

    كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا عن ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق “طلخا- شربين”، ومصرع الشاب “محمد ابراهيم العزيري”، 30 عامًا، عامل ومقيم بقرية ميت عنتر دائرة مركز طلخا.

    وعلى الفور، تشكل فريق بحث جنائي بقيادة أحمد السادات، رئيس مباحث القسم، وتبين أن سيدة تعمل مدرسة تدعى “صديقة”، 52 عامًا، أثناء توجهها إلى عملها اختطف منها مجهولون حقيبة يدها في توك توك، واستقل المجني عليه موتوسيكل للحاق به ومساعدتها وطاردهم لمسافة كبيرة، إلا أن أحدهم ركله وسقط بدراجته النارية حيث دهسته سيارة ربع نقل.

    وتبين أن المتهمين بالسرقة هما: عاطل 27 عامًا، مسجل سرقة في 7 قضايا، والثاني عاطل 17 عامًا، والسابق اتهامه في عدد 9 قضايا سرقة، مقيمان بدائرة مركز طلخا، ألقي القبض عليهما.

    بتفريغ كاميرات المراقبة وإجراء التحريات اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول، واعترف بارتكابه الواقعة بمشاركة الثاني، وأنهما قد استأجروا توك توك غير مرخص بمبلغ 130 جنيهًا، لتسهيل المهمة، وتحفظت النيابة على التوك توك وفيديوهات كاميرات المراقبة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق