الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اعتراف إيران بقصف طائرتهم.. رئيس وزراء أوكرانيا يتقدم باستقالته

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يناير/2020 - 10:00 ص

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء أوليكسي هونشاروك قد تقدم باستقالته.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته فضائية اكسترا نيوز، خاصة بعد أزمات كبيرة أُثيرت بعد تحطم الطائرة الأوكرانية التي أعلنت الحكومة الإيرانية إصابتها عن طريق الخطأ.

وكانت وكالة فارس الإيرانية قد نقلت في تقرير لها أنباء عن تمزيق المتظاهرين في طهران لصور الجنرال الراحل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وحسب الوكالة ردد المتظاهرين شعارات مناوئة لكبار المسؤولين، بعد الاعتراف بإسقاط الطائرة.

وأصدرت إيران بيانا، تعترف فيه بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ بعد تصاعد الضغط الخارجي على طهران، لكن تعازي المسؤولين لأسر الضحايا لم تكن كافية في نظر بعض الإيرانيين.

وظلت إيران أياما تنفي الاتهامات الغربية لها بالمسؤولية عن تحطم الطائرة الذي وقع الأربعاء الماضي، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا فيها وعددهم 176 شخصا.

وقالت السلطات السبت إن وسائل الدفاع الجوي، التي كانت في حالة تأهب بعد ضربات صاروخية إيرانية لأهداف أمبركية في العراق، أطلقت صاروخا صوب الطائرة عن طريق الخطأ.

الحرس الثوري الإيراني: أطلقنا صاروخًا على الطائرة الأوكرانية بقرار خاطئ

وقال قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني، إن الحرس الثوري يتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية وسننفذ أي قرار يتخذه المسؤولون، وأن إسقاط الطائرة الأوكرانية جاء بسبب حالة التأهب الناجمة عن التهديد الأميركي.

وأضاف قائد الحرس الثوري خلال مؤتمر صحفي، أن الصاروخ أطلق على الطائرة بقرار خاطئ، كما أنه أبلغ السلطات الإيرانية أبلغنا السلطات الأربعاء بهجوم غير مقصود ضد الطائرة، كما أن النظام الصاروخي أخطأ بتحديد هوية الطائرة الأوكرانية.

تابع مواقعنا