الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. الاختبار الأول لعربتي ركاب بسكك حديد المجر قبل توريدهم لمصر (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 17/يناير/2020 - 05:06 م

أعلنت وزارة النقل، بدء اختبار المسير الأول للعربتين النموذج بسكك حديد المجر، ضمن صفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، حيث تبلغ قيمة الصفقة التي وقعتها هيئة السكك الحديدية، مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري، مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن الصفقة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، وإحداث نقلة نوعية مهمة بالنسبة لأسطول هيئة السكك الحديدية، لتقديم خدمة مميزة للركاب.

كما تعمل وزارة النقل، على تدعيم أسطول عربات الركاب بالسكة الحديد، من خلال هذه النوعية من الصفقات، وذلك بالتوازي مع تطوير الأسطول الحالي.

وأضافت الوزارة، أن الصفقة ستساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتقديم خدمة مميزة للركاب، خاصة أن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها، من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وأن كافة هذه الإجراءات والمشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها سينتج عنها تحسن نوعي وطفرة في مستوى الخدمة بالسكة الحديد، بجانب زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات.

تابع مواقعنا