• بحث عن
  • قصة شقيقتين ضمن مصابي حادث المنيا.. ووالدهم يكشف حالتهن الصحية

    لم يخلو حادث تصادم أطباء المنيا، الذي وقع الأربعاء الماضي، من المفارقات، حيث تبين أن من بين مصابي الحادث شقيقتين إحداهما تدعي آية رفعت وشقيقتها أمنية والاثنتان حتي الآن لم تتماثلان للشفاء.

    وقال محمد رفعت والد، الطبيبتن خلال تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن نجلتية لا زالوا يرقدون بمعهد ناصر، لإستكمال علاجهما وأنهما يعانيان من نفس الإصابات إلى حد كبير، وألقي والد المصابتين باللوم علي مسؤلين وزارة الصحة، وحملهم مسؤلية مانتج عنة من وقوع ضحايا ومصابين في الحادث بسبب تعنت الإدارات الصحية.

    رغم الحادث.. “الصحة” تحيل طبيبة بالمنيا للتحقيق لعدم حضورها التدريب في القاهرة (صورة)

    وفي السياق ذاته، قال الدكتور مصطفي عاطف، شقيق الدكتورة إيمان، إحدي مصابي الحادث أن شقيقتة لا زالت ترقد بمعهد ناصر، لتلقي العلاج وأنه من المتوقع أن تجري عملية جراحية، يوم الأحد، مشيراً إلى أن أسرة إيمان تعيش حالة من القلق والتوتر علي نجلتهم لحين تتماثل للشفاء كانت 14 طبيبة وطيب من أطباء التكليف التابعين لمديرية الصحة بالمنيا دفعة 2017 قد تعرضوا لحادث ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بالكريمات خلال توجهم لحضور تدريب تابع للوزارة.

    وأسفر الحادث عن مصرع طبيبتين وسائق وهم الطبيبتان رانيا محرم وسماح نبيل، ووائل كمال سائق السيارة، وتم إيداع جثثهم بمستشفي 15 مايو، وعقب يومين من وقوع الحادث توفيت الطبيبة الثالثة، وتدعي نورا كمال عبد اللطيف.

    بينما أصيب كلام نواره نبيل حمدان، وإيمان عاطف سيف، وراعوث القيس اشعيا، تم نقلهم لمعهد ناصر، كما تم نقل الطبيبات آمنة محمد خلف، وسمية علي، وآية رفعت، وأمنية رفعت، وأحمد سيد محمد، إلى مستشفى 15 مايو والطبيات فاطمة منصور محمد وجهاد محمد يوسف وسلمي.

    “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق