الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغردقة تستضيف صالون مصر الدولي للفنون بمشاركة 120 فنانًا من 40 دولة

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 17/يناير/2020 - 02:49 م

تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، صالون مصر الدولي للفنون، بمشاركة 120 فنانًا تشكيليًا من 40 دولة حول العالم، خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الجاري، في أحد فنادق مدينة الغردقة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وتقام فعاليات صالون مصر الدولي للفنون، بالممشى السياحي بمدينة الغردقة، بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من 40 دولة.

ومن جانبه، قال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، منظم الكرنفال الدولي، ومؤسس أستراكا للفنون، إن مدينة الغردقة سوف تشهد أكبر حدث تشكيلي فني عالمي، بمشاركة أمهر وأكبر الفنانين التشكيليين في العالم.

الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون
الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون

وأشار، إلى أن صالون مصر الدولي للفنون فرصة جيدة؛ فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة.

أضاف “حميدة”، في بيان له، أن ورش العمل ستقام الرسم بالممشى السياحي بالغردقة، كما سيقوم الفنانون المشاركون بجولة سياحية في مدينة الغردقة لزيارة معالمها السياحية، كما سيتم تنظيم ورشة للأطفال، بمشاركة الفنانين المشاركين لرسم جدارية 5 متر.

الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون
الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون

ومن المقرر، أن يُقام حفل ختام صالون مصر الدولي للفنون، يوم 30 يناير الجاري، بمركز الداو للمؤتمرات، بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والجاليات الأجنبية بالغردقة ليكون أكبر معرض دولي تشكيلي للرسم بمدينة الغردقة.

وسبق أن قامت “أستراكا للفنون” العام الماضي بتنفيذ “سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت”، بمدينة الغردقة، وهو أكبر سيمبوزيوم نحت في العام.

الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون
الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون

وأقيم تحت رعاية محافظ البحر الأحمر، بمشاركة 37 فنانًا من 22 دولة حول العالم، من أمهر فناني النحت في العالم، وتم توزيع أعمالهم الفنية على شوارع وميادين الغردقة لتجميلها، وشهد حفل ختام السيمبوزيوم، وزيرة الثقافة، ووزير الآثار، ووزيرة السياحة، ومحافظ البحر الأحمر، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد كبير من التنفيذيين، كما تم عمل متحفين مفتوحين بالممشى السياحي بالغردقة.

تابع مواقعنا