الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القوى العاملة”: 25 يناير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يناير/2020 - 10:25 ص

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن 25 يناير إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص، المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وقال سعفان إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وفي وقت سابق، أعتبر ووزير القوى العاملة، أن العامل المصري الأفضل في العالم إذا توفرت له الإمكانيات، وهو قادر على الإنتاج ويقدر قيمة العمل، مؤكدا أن عمال مصر هم الدرع الواقي للدولة المصرية، والمرحلة تتطلب أن نتجنب المصالح الشخصية من أجل رفعة الدولة المصرية، مردفا: “العامل المصري جبار إذا ما توافرت له كل الإمكانيات يصبح أفضل عامل علي مستوى العالم”.

جاء ذلك خلال زيارته لمجمع مصانع الألومنيوم بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

وأكد سعفان أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بعاملي مصر، لأنهم خير الرجال ويثبتون دائماً أنهم قدر المسئولية. وأشار وزير القوى العاملة إلى أن جولاته الميدانية للمحافظات، تأتي في إطار تنفيذا مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل للشباب، ولائقة لمتحدي الإعاقة، وللفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والمرأة المعيلة، فضلاً عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا، ويطمئن علي العاملين بمواقع العمل والإنتاج، ويلتقب القيادات النقابية للوقوف على المعوقات والمشكلات التي يوجهونها ودراسة سبل تذليلها وحلها، ودراسة العديد من مقترحاتهم التى من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال والعمل النقابي.

وزير القوى العاملة من قنا: العامل المصري الأفضل في العالم إذا توفرت له الإمكانيات

تابع مواقعنا