الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت تضع خطة لإزالة انبعاثات الكربون المتسببة فيه منذ نشأتها

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 17/يناير/2020 - 02:07 م

قالت شركة مايكروسوفت، إنها تسعى لإزالة الكربون الموجود في الغلاف الجوي الذي تسببت به منذ نشأتها في عام 1975 قبل بحلول عام 2050، وإلى حين حدوث ذلك فهي تعمل على أن تكون كمية الكربون التي تقوم بتنزيلها من الغلاف الجوي أكبر من التي تنبعث من نشأتها قبل حلول 2030.

وأوضحت مايكروسوفت، أنها تخطط لخفض انبعاثات الكربون بأكثر من النصف بحلول عام 2030 عبر سلسلة التوريد الخاصة بها، وتتضمن الخطة إنشاء “صندوق للابتكار في المناخ”، والذي سيستثمر مليار دولار على مدى السنوات الأربع القادمة لتسريع تطوير تقنية إزالة الكربون.

وتعد خطة ميكروسوفت، هو أول خطوة فعلية لها تجاه المناخ بعد أن أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب في عام 2017 قراره بسحب الولايات المتحدة من إتفاقية باريس العالمية لمكافحة تغير المناخ.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، في حديث له بمقر الشركة في مدينة ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية: “إن كان العقد الأخير قد علمنا أي شيء، فهو أن التقنية المبنية بدون هذه المبادئ يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، و يجب أن نبدأ في تعويض الآثار الضارة لتغير المناخ”، مضيفًا “إذا استمرت درجات الحرارة العالمية في الارتفاع بلا هوادة “فإن النتائج ستكون مدمرة”.

يذكر أن شركة أمازون التي تعد أكبر متجر إلكتروني على الإنترنت في العالم قد تعهدت العام الماضي بأن يكون انبعاثها من الكربون صفرًا بحلول عام 2040، وبأن تشتري 100,000 سيارة توصيل كهربائية بدلا من سياراتها التي تعمل بالوقود.

تابع مواقعنا