الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بلجنة الحكام يكشف لـ القاهرة سبب احتساب هدف بيراميدز لصالح عبد الله السعيد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يناير/2020 - 10:57 م

أثيرت حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية بسبب احتساب الحكم الدولي إبراهيم نور الدين هدف عماد السيد حارس مرمي الاتحاد السكندري في مرماه لصالح عبد الله السعيد لاعب بيراميدز.

وأوضح مصدر خاص بلجنة الحكام في تصريحات لـ “القاهرة 24“، سبب احتساب حكم اللقاء باسم عبد الله السعيد وليس عماد السيد قائلا ” لا يوجد في القانون ما يسمح بحساب هدف ذاتي بإسم حارس مرمى الفريق نفسه “.

وتابع في تصريحاته ” وظيفة حارس المرمى هي الدفاع عن نظافة شباكه والتصدى لأي كرة لذلك فإن لمس عماد السيد للكرة أمر طبيعي كيف له أن يتصدى للكرة دون لمسها”.

تعرف على رسالة الحضري لـ”عبد الله السعيد” بعد دخول نادي الـ100 (صورة)

واستكمل ” أي حارس مرمى من الممكن أن يلمس الكرة أثناء التصدى لها فإذا دخلت الكرة إلى مرماه من شدة قوتها أو عدم سيطرته عليه بشكل فكيف يتم حسابها على أنها هدف ذاتي”.

وتابع ” هذا ما حدث في كرة السعيد بعدما نفذ الركنية التي غيرت مسارها ودخلت المرمي قبل أن يلمسها عماد السيد لذلك فالهدف طبيعي سيحسب لصالح اللاعب وليس هدف أبيض على حارس المرمى”.

واختتم ” متي نحتسب هدف ذاتي في حالة لمس الكرة من جانب لاعب الفريق صاحب المرمى في ذلك الوقت فقط نستطيع القول إنه هدف أبيض على اللاعب وهذا لم يحدث في واقعة عبد الله السعيد”.

وبفضل هذا الهدف استطاع عبد الله السعيد أن يدخل نادى المائة بعد وصوله إلى الهدف رقم الـ 100 في مشواره الرياضي.

وقد انتهى اللقاء الذي جمع بين الاتحاد السكندري ونظيره بيراميدز ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تابع مواقعنا