الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 طلبات إحاطة ضد وزيرة الصحة بمجلس النواب بسبب حادث أطباء المنيا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يناير/2020 - 12:12 ص

5 طلبات إحاطة في مجلس النواب، ضد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعد حادث أطباء المنيا، والذين لقى اثنان منهم حتفهما فيما أصيب 17 آخرين خلال رحلتهم لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة بالقاهرة.

خروج طبيبات وتحديد موعد عملية.. تعرف على التطورات الصحية لأطباء حادث المنيا (صورة)

وكان عدد من طبيبات تكليف محافظة المنيا تعرضن لحادث، أمس الأربعاء، أودى بحياة طبيبتين وإصابة 12 آخرين بينهم 3 حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة.

وجاءت طلبات الإحاطة الخمسة، من النائبة إليزابيث شاكر (أسيوط) ،  النائب سمير رشوان أبو طالب (سمالوط المنيا) ، النائبة إلهام المنشاوي (الاسكندرية) ، النائب حسين غيته (المنيا) ، النائب حسني حافظ (الاسكندرية).

طبيبة ناجية من حادث المنيا: شدوني من السرير وأنا مكسورة بمستشفى حلوان.. ودفعت فلوس في معهد ناصر للعلاج

وفي وقت سابق، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن راعوث في غرفة العمليات في الوقت الحالي، وذلك بسبب وفاة طفلها في بطنها، وعدم تحملها الحادث الذي تسبب في دخولها بحالة صحية حرجة، وعلى الرغم من مناشدتها المستمرة للإدارة الصحية باستثناءها من الحضور، إلا أن ذلك لم يؤتِ ثماره، وكانت النتيجة إصابتها بشكل خطير ووفاة الطفل على الفور.

طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة

آخر محادثة لحادث أطباء المنيا

وأضاف الدكتور إيهاب الطاهر لـ”القاهرة 24″، أنه يجب على وزارة الصحة، أن تعامل المصابين والجرحى معاملة إصابة ووفاة داخل العمل، خاصة أنه تم إلزامهم من قبل الوزارة بالحضور الإلزامي وإلا أصدر عقاب فوري من قبلها، بنقلهم خارج الإدارة الصحية، بينما أصبح الـ15 طبيبًا بين قتيل وجريح، و طبيبة الحامل خسرت طفلها، والعروس توفيت بالفعل.

تابع مواقعنا