• بحث عن
  • تركي آل الشيخ يعلن إطلاق مسابقة شعرية باسم “سيف الشعر”

    كشفت صحيفة عكاظ السعودية، عن إعلان رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ إطلاق مسابقة شعرية باسم “سيف الشعر” لأهل الخليج عامة والعراق واليمن.

    ومن جهته، قال الشاعر عبد الله بن حمير القحطاني: “هذا ما كنا نحتاجه على صعيد ساحة الشعر والشعراء؛ لأن المملكة العربية السعودية ترتبط بعلاقة وثيقة مع هذا الموروث الذي وثق الكثير من تاريخ وأمجاد هذه الأرض”.

    وأضاف: “وهذه الالتفاتة الكريمة من المستشار تركي آل الشيخ، للشعر والشعراء هي أكبر إنصاف للمبدعين في المملكة والعالم العربي”.

    تركي آل الشيخ يعتذر لأصالة في موسم الرياض.. تعرف على السبب

    كما أكد رئيس اللجنة الإعلامية لأمسيات الشعر بموسم الرياض الإعلامي والشاعر هاني الشحيتان، أنه لا غرابة بأن تجد مثل هذه الفعالية نجاحها قبل أن تبدأ، كون أهمية الشعر اجتمعت مع أهمية بلادنا لتصنع محفلًا يهم الجميع متابعته والمشاركة فيه، كما أن هناك أهمية ثالثة ستضاعف من نجاح المسابقة، إذ يقف خلفها فارس من الفرسان الذين راهن عليهم عراب الرؤية، ولا يزال يكسب الرهانات واحدة تلو الأخرى، وهو سيف من سيوف الوطن وأعلن “سيف الشعر”؛ لذلك نبارك لجميع الشعراء هذه النقلة النوعية الكبرى للشعر والمسابقات الشعرية.

    ومن جهة أخرى، قالت الشاعرة الجازي اليامي إن المسابقة تعد مبادرة مهمة من رئيس الهيئة العامة للترفيه، لافتة إلى أن المسابقة ستثري المشهد الشعري وتحرك ركود الساحة، بل إنها فرصة للشعراء في الدول التي حددها المستشار تركي آل الشيخ.

    تركي آل الشيخ يحيي نطحة ماتيراتزي مع زين الدين زيدان (صور وفيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق