الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام موافي: تدخين الحوامل يصيب الطفل بتخلف عقلي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 11:36 م

حذر الدكتور حسام موافى، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العينى، السيدات من التدخين خلال تعاطى حبوب منع الحمل، قائلًا: “التدخين مع حبوب منع الحمل خطير جدًا حيث ينسف الشريان، وخلال الحمل أيضا ممنوع التدخين”.

وأشار “موافى” خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إلى أن التدخين بالنسبة للحوامل أيضًا خطير جدًا، وله تأثير كبير، حيث يتسبب فى نقص الأوكسجين وقد يصاب الطفل بتخلف عقلي.

وتحدث أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العينى، عن فوائد التدخين، قائلًا “إن السجائر أفضل مادة مضادة للاكتئاب”، مستطردًا :”مجاش زيها”.

 

وفي وقت سابق، حذر الدكتور حسام موافى، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العينى، من مخاطر التدخين، وأثاره الخطيرة، مشيرًا إلى أن 80% من المرضى بسرطان الرئة ترجع إصابتهم للتدخين.

وقال “موافى” خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إن التدخين ضار جدًا لأكثر من جهاز بالجسم وأهمهم الرئة، موضحًا أن مدمن السجائر مريض ويمكن علاجه.

وأشار إلى أنه يوجد مليار مدخن على مستوى العالم، مضيفًا :”النيكوتين أفضل مادة للاكتئاب، ولكنها تعمل لوقت صغير وزيادتها تؤثر سلبًا على المدى الطويل.. وأفضل دواء للاكتئاب هو السجائر، ولكن المشكلة الحقيقية فى الدخان وورق السجائر، وخلل ضربات القلب”.

تابع مواقعنا