• بحث عن
  • مذكرة تطالب بعمل ممرات لمنصات محكمة المحمودية بدلًا من قفز المحامين عليها (صورة ومستند)

    البحيرة - محمد عيسوي

    تقدم إبراهيم السيد الشاذلي، المحامي بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، بمذكرة لرئيس محكمة دمنهور الإبتدائية للمطالبة بعمل فتحات فى جميع منصات محكمة المحمودية لتمكين المحامين من الوصول فى يسر لغرف المداولة ومنع انتظارهم أمام غرف المداولة وأن يكون الانتظار داخل القاعات.

    وأشار إلى أن الفتحات ستقضي على ظاهرة القفز من أعلى المنصات، وما تمثله من مظهر غير لائق، فضلا عن أنه فى حالة الانتظار داخل القاعات مع الوضع الحالي فإن الهرولة للوصول لغرفة المداولة تمثل صعوبة فى توقيت الوصول؛ نظرا لبعد المسافة ببن مخرج القاعات وغرف المداولة.

    وأوضح “الشاذلي” في مذكرته أن جميع منصات قاعات محكمة المحمودية بكافة دوائرها عند إنشائها لم يتم عمل ممرات بها للوصول من وإلى غرف المداولة الملحقة بتلك القاعات، وذلك خلافا لما قائم دوما فى تأسيس وإنشاء تلك القاعات، وهو الأمر الذى يمثل صعوبة فى دلوف المحامين والمتقاضين من وإلى غرف المداولة عند نظر الإشكالات فى التنفيذ ونظر تجديد الحبس الاحتياطي والتحقيق فى القضايا وغيرها من الأمور التى لا يتم إجرائها إلا فى غرف المداولة.

    مشيرا إلى أن هذا الوضع بالنسبة لمنصات القاعات يترتب عليه إجبار المحامين على اختلاف أعمارهم على القفز على تلك المنصات للوصول إلى غرف المداولة، مما يمثل مظهرا غير لائق وأيضا صعوبة ذلك على كبار السن من المحامين واستحالة تصوره بالنسبة للمحاميات.

    كما أن عدم وجود ممرات بالمنصات يتسبب في تكدس المحامين وجمهور المتقاضين والمحبوسين احتياطيا أمام غرف المداولة، وحدوث ضوضاء تؤثر بالسلب على القضاة داخل غرف المداولة، ما يضطر معه بعض دوائر المحكمة مع هذا الكم من الضوضاء والجلبة إلى رفع الجلسة حتى داخل غرف المداولة، مما يؤثر بالسلب على العلاقات الطيبة والمأمولة بين الداوئر وعموم المحامين.

    وطالب في مذكرته بتكليف أمينى محكمتى المحمودية الجزئية والكلية ومعاون المحكمة المختص بعمل فتحات فى جميع منصات قاعات محكمة المحمودية.

    ومن جانبه أحال رئيس محكمة دمنهور الابتدائية المذكرة إلى كبير كتاب محكمة دمنهور الابتدائية للفحص والعرض.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق