الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يشهد تخريج الدفعة 92 من طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

القاهرة 24
سياسة
السبت 18/يناير/2020 - 11:56 م

شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي، مساء اليوم احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم السبت، بتخريج الدفعة 92 من طلبة إتمام الدراسات البحرية الأساسية وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير.

كما شهد الحفل حضور سفير بنما أليخاندرو مندوزا، والسفير يوسف بن صالح القهره قنصل عام المممكة العربية السعودية، اللواء بحرى أركان حرب إيهاب محمد صلاح مدير الكلية البحرية، اللواء بحري أركان حرب رضا اسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري وفد مؤسسة المواني الكويتية ووفد شركة ناقلات النفط العراقية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية.

وتضمن الحفل طابور عرض مجموعات طلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا للسنوات الدراسية المختلفة من حملة الاعلام إلى جانب مراسم تسليم وتسلم قيادة الدفعة الجديدة الي جانب أوائل الدفعة في التخصصات المختلفة.

وبلغ عدد الخريجين 150 خريجًا ينتمون إلى جنسيات 4 دول هى مصر، العراق،اليونان، لبنان إلى جانب خريجي الدفعة الأولي من الطلبة العراقيين الموفودين من شركة النفط العراقية.

وفي كلمته التي ألقاها بالحفل رحب الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية بالحضور، وقال: ” يسعدني أن أكون معكم هذه الليلة في هذه المناسبة السعيدة بتخريج تخريج الدفعة 92 لإتمام الدراسات الأساسية”.

وأضاف “عبد الغفار “في كلمته أن الإنسان هو ركيزة التنمية وأساسها، وأن الأمم لن تتقدم إلا بالعلم والمعرفة، وقال: “أهنئكم على تجاوز هذه المرحلة المهمة من حياتكم العلمية، وأبارك لكم تخرجكم”.

وتابع قائلا: “إن مفاتيح النجاح لا تتحقق إلا بالعمل الجاد الصادق والتطوير المستمر والثقة بالنفس والإصرار على النجاح والتميز، مشيرًا إلى نموذج ناجح لللعمل العربي المشترك.

وأشار إلى أن الأكاديمية احتلت المركز الـ 2475 عالمياً من بين 28 ألف جامعة ومؤسسة تعليمية طبقا لتقييم webometrics للجامعات يوليو 2019).

 

تابع مواقعنا