الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“آثار وسط الدلتا” تحسم أثرية سراديب قرية نشيل بالغربية.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
محافظات
السبت 18/يناير/2020 - 01:32 م

تعاين اليوم، السبت، لجنة من منطقة آثار وسط الدلتا، سراديب أسفل هبوط أرضي مفاجئ، شهدته قرية نشيل، التابعة لمركز قطور، للتأكد من أثريتها من عدمه.

آثار في الغربية
آثار في الغربية

وكشفت مصادر بمنطقة آثار وسط الدلتا، أن المنطقة تلقت أمس إخطارًا من مجلس مركز ومدينة قطور، يتضمن طلب لجنة لمعاينة سراديب تم اكتشافها أسفل انهيار أرضي مفاجي في قرية نشيل، التابعة لمركز قطور، ووجود حفرة بعمق 3 أمتار.

وأشارت المصادر، على الفور تم تشكيل لجنة للمعاينة أمس، وذلك بشكل مبدئي وتبين للجنة وجود سراديب، وقررت اللجنة فرض حراسة على المكان لحين إرسال لجنة مختصة اليوم السبت، لحسم الجدل بتعبية تلك السراديب من عدمها للآثار.

وكانت قرية نشيل، قد شهدت انهيارًا أرضيًا مفاجئًا، بجوار مسجد العمري، وهي منطقة قديمة بالقرية، وأسفر الهبوط عن وجود حفرة بعمق 3 أمتار وسحب غرفة تفتيش صرف صحي، وتبين من المعاينة من قبل الإدارة الهندسية عدم حدوث أضرار في الأبنية المجاورة نتيجة الهبوط.

آثار في الغربية
آثار في الغربية

وكشفت مصادر مسؤولة بمجلس مدينة قطور، أن الهبوط الأرضي المفاجئ تبين أسفله كسر في مساورة صرف صحي خاصة بمسجد العمري، إلى جانب وجود حفرة بعمق 3 أمتار، بها نحو 4 سراديب يرجح ان تكون مدافن موتى قديمة، حيث كان الأهالي قديمًا ينشؤون المدافن بجوار المساجد، وتم فرض كردون حول الحفرة لحين ورد لجنة من آثار وسط الدلتا، للمعاينة وأخذ عينة من طوب الحفرة للتأكد من وجود آثار من عدمه.

تابع مواقعنا