الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي في زيارة للأهرامات

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 09:12 م

نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم السبت، زيارة للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للاهرامات وابوالهول بالجيزة والمعالم المحيطة بهما، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية الخاصة بالبرنامج.

 بدأت الزيارة بمشاهدة الاهرامات الثلاثة وابوالهول ودخول المقابر الداخلية الخاصة بكل هرم، موضحة عظمة التاريخ المصري القديم.

 

توجه بعد ذلك طلاب البرنامج لمشاهدة عرض الصوت والضوء الذي يتناول قصص تاريخية عن تلك الفترة المليئة بالعظمة والإثارة، مما جعل الشباب الافريقي مبهورين بقوة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

 

الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الافريقي انطلقت من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم نوفمبر ٢٠١٨، وأطلقه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ٢٠١٩، حيث أن مصر جزء لا يتجزأ من قارة أفريقيا ويربط بينهم أواصر الاخوة، ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الافريقي من جميع بلاد القارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتمائتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام وتم تخريج دفعتين إلى الآن،  وتضم الدفعة الثالثة الحالية  ٩٤متدرب إفريقي من ٣٧ دولة إفريقية.

تابع مواقعنا