الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم مجلس الوزراء: اعتماد فكرة الفصول المتنقلة في الوجه البحري (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 18/يناير/2020 - 07:29 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اليوم، اجتماعا لاستعراض الخطة الاستثمارية المقترحة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2020/2021.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة «صدى البلد»، وأن الموازنة الاستثمارية الخاصة بأي وزارة ليست بمثابة الموازنة العامة لها، كاشفًا أن الموازنة الاستثمارية تخصص للإنفاق على مشروعات البنية التحتية مثل بناء المدارس والمستشفيات ورصف الطرق وتحسين جودتها.

وأوضح نادر سعد أن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم طالب بزيادة الموازنة الاستثمارية بنسبة 33.3%، عن العام المالي الجاري في مجالات البنية التحتية تكون مخصصة لإنشاء الفصول الجديدة ومعالجة كثافة الفصول.

وأشار سعد إلى أن رئيس مجلس الوزراء ركز خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على مسألة تقليل كثافة الفصول خاصة وأن تطوير التعليم يتم بشكل تاريخي عن طريق تطوير المنهاج ويجب أن يلحقه حل لمشكلة كثافة الفصول، ولذلك قرر مدبولي زيادة موازنة التربية والتعليم لتنمية البنية التحتية للمدارس والإدارات التعليمية.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق فكرة مشروع الفصول المتنقلة في عدد من المحافظات خاصة مع وجود مشكلة في عدم توافر أراضي بالوجه البحري لإنشاء المدارس عليها ولذلك تم الاستعانة بخبرات الصين واليابان لحل تلك الأزمة. وأضاف أنه سيتم الاستعانة بعدد من مراكز الشباب أو أي منشأة تمتلك فناء بمساحة كبيرة عن طريق إنشاء فصول متنقلة يتم صناعتها من مواد تصلح للتنقل.

 

تابع مواقعنا