الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. حفل قرعة البطولة العربية لمنتخبات الميني فوتبول

القاهرة 24
رياضة
السبت 18/يناير/2020 - 11:39 ص

تجرى اليوم السبت، سحب قرعة البطولة العربية لمنتخبات الميني فوتبول بأحد القصور الأثرية بالقاهرة، بحضور وفد الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي وعدد من الوزراء والشخصيات العامة ورؤساء الأندية ونجوم الكرة.

كما سيتم الإعلان عن الجهاز الفني لمنتخب مصر للميني فوتبول، بعد أن تم الاستقرار على الجهاز بعد عدة لقاءات واجتماعات واتصالات قام بها رئيس الاتحاد أحمد سمير مع عدد كبير من المدربين من أجل تشكيل جهاز فني كبير قادر على حصد البطولات.

6 قنوات فضائية تنقل حفل قرعة البطولة العربية للميني فوتبول السبت المقبل

وكان الاتحاد العربي للعبة، برئاسة اللبناني أحمد دنش، أعلن استضافة مصر للبطولة العربية والتي تنطلق 28 فبراير المقبل، بمشاركة 8 منتخبات.

البطولة العربية للميني فوتبول
البطولة العربية للميني فوتبول

نبذة عن الميني فوتبول:

“ميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة، لعبة وصفها كاسمها كرة قدم مصغرة، ولكنها منفصلة ومختلفة تمامًا عن كرة القدم التقليدية، وكذا كرة القدم داخل الصالات في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها. ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو “WMF” في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا، ونائبه التونسي أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الإفريقي للميني فوتبول، وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، و2019 بأستراليا.

البطولة العربية للميني فوتبول

ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124 دولة، بينما يضم الاتحاد الإفريقي 23 دولة، وللعبة بطولاتها المتعددة فتشمل: كأس عالم، وكأس قارات، وكأس عالم للأندية، وأمم إفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وكوبا أمريكا، والبطولة العربية التي ستستضيفها مصر. يذكر، أن أحمد سمير يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للميني فوتبول، ورئيس لجنة من أهم لجانه وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات، كما يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول، المكلف بلجنة التطوير والاستراتيجيات ويعتبر الأب الروحي للعبة في مصر، بصفته المؤسس للعبة في مصر وأحد القائمين عليها عربيًا وإفريقيًا. اقرأ أيضًا

تحت رعاية الشباب والرياضة.. سحب قرعة البطولة العربية لـ”الميني فوتبول” السبت المقبل

تابع مواقعنا