الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم القليوبية” تحقق في شكاوى صعوبة امتحانات الإعدادية وتوزيع الدرجات

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 10:21 م

أصدر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، تعليمات فورية بالتحقيق فى واقعة شكوى طلاب الشهادة الإعدادية، من صعوبة امتحان مادة العلوم، حيث سيتم سحب عينة للتصحيح، وسيتم التحديد من خلالها مدى مصداقية شكوى الطلاب.

وأكد في بيان أنه إذا ثبت أن مواطن الصعوبة من خارج المقرر، أو غير مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ، سوف يتم إعادة توزيع درجاتها على الأسئلة الأخرى، وسيصب التصحيح فى مصلحة أبنائنا الطلاب بنسبة 100%.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ضرورة الحرص على مصلحة الطالب، وأنه لن يسمح بأن يتسبب أحد فى دموع الطلاب أو أولياء أمورهم بالقليوبية ، مؤكدا أن الجميع يعمل لخدمة الطالب وأولياء الأمور ، وستتم محاسبة المقصرين والمخالفين في ذلك فورًا.

كانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قد استقبلت عددا من الشكاوى من طلاب الشهادة الاعدادية لاستيائهم ، من صعوبة إمتحان مادة العلوم وتأكيدها أن الامتحان ليس فى مستوى الطالب المتوسط ، وذلك عقب خروج الطلاب من لجان امتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى محافظة القليوبية ، حيث أشار العديد من أولياء الأمور إلى أن أبنائهم خرجوا منهارين من شدة صعوبة الامتحان، وكأنه امتحان ثانوية عامة.

تابع مواقعنا