السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: “والله لأنفذ قرار الإزالة مهما كانت وظيفة ساكن العقار” (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 09:04 م

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري على رأسها وضع منظومة الصرف الصحي، والنظافة والباعة الجائلين، والعقارات المخالفة بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس النواب، مؤكدًا أنه على أتم الاستعداد لتقديم الدعم كاملا لأي مقترح يصب في صالح المواطن السكندري.

جاء ذلك بحضور السيد أحمد جمال، نائب المحافظة واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق بالمحافظة.

وناقش اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية وضع منظومة النظافة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح كراسة شروط جديدة  عقب انتهاء تعاقد شركة النظافة تشتمل على كافة الشروط التي تضمن التزام الشركة بأعمال النظافة بالشوارع.

وفيما يتعلق بملف العقارات المخالفة، أوضح محافظ الإسكندرية أن تلك العقارات تشكل ضغطا كبيرا على شبكات البنية التحتية للمحافظة قائلًا: “مش هسيب مبني مخالف خلي المقاولين يصرفوا ملايين ويدفعوا رشاوى بالملايين ويسكنوا فى الدور الأخير فلان وعلان والله لأقوم بتنفيذ قرار الإزالة مهما كانت طبيعة وظيفة من يسكن فيه”.

وبخصوص ملف الصرف الصحي أكد محافظ الإسكندرية ضرورة العمل علي إنهاء معاناة المواطنين بإيجاد حلول جذرية لمنع تراكمات مياة الأمطار فى بعض المناطق والشوارع الداخلية.

وأكد فى هذا الإطار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي أن الإسكندرية تعرضت منذ بداية موسم الشتاء إلى 5 نوات فاقت خلالها  كمية مياه الأمطار الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

وحصر رئيس شركة الصرف أسباب تجمع المياه في بعض الأماكن تلخصت في عدم تواجد شبكات صرف مياه امطار ، وشبكات صرف صحي ببعض الأماكن، ووجود اختلاف في مناسيب الأسفلت ببعض الشوارع.

وأضاف رئيس شركة الصرف،  عدم قدرة شنايش واقطار الشبكات على استيعاب كميات المياه نتيجة لهطول أمطار غزيرة، وقيام بعض أصحاب المنشآت بصرف مياه الأمطار خاصتهم مباشرة بنهر الطريق، بالإضافة إلى وجود تعديات على بعض أراضي شركة الصرف الصحي.

تابع مواقعنا