الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاشتاج “حق طبيبات المنيا ياريس” يتصدر “تويتر” ضد وزيرة الصحة (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يناير/2020 - 09:34 م

تصدر هاشتاج حق طبيبات المنيا ياريس الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، للمطالبة بحق طبيبات المنيا، الذين تعرضوا لحادث وهم في طريقهم للقاهرة.

وأعلنت لجنة الشباب بنقابة الأطباء، وفاة حالة جديدة من مصابي حادث طبيبات المنيا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5 وإصابة 16 آخرين، في حادث ميكروباص كان يقلهم لحضور تدريب إلزامي في وزارة الصحة بالقاهرة.

صرف 5 آلاف جنيه تعويضًا لكل مصاب في حادث أطباء المنيا

وقال مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي على تويتر:” اتخرجوا من الكلية علشان يلاقوا الموت مستنيهم بسبب الإهمال والتعسف الإدارى وسوء التنظيم بتاع وزراة الصحة؛ اللى لسه متجوزة من شهرين ماتت واللى حامل فقدت طفلها وحرموها من الامومة واللى مستحملش وفقدت وعيها وماتت ع طول والباقيين حالات حرجة وكسور مضاعفة”.

نظام طبي عقيم.. هاشتاج “إقالة وزيرة الصحة” يتصدر تريند تويتر 

وتابع آخرون: “المهنة السامية بقى بيمسكها ناس ما تفهمش حاجة تخيل دول اللي بيديروها وبيأمروا وينهوا فيها.. مفيش إنسانية أبداً ولا ضمير”.

وتقدم 5 أعضاء في مجلس النواب بطلبات إحاطة لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بعد حادث طبيبات المنيا، والذين لقى ثلاثة منهم حتفهن فيما أصيب 17 آخرين خلال رحلتهم لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة بالقاهرة.

“ادعم هالة زايد”.. متحدث “الصحة” يطلق هاشتاج لدعم الوزيرة بعد حادث أطباء المنيا (صور)

رغم حادث طبيبات المنيا.. “الصحة” تحيل طبيبة بالمنيا للتحقيق لعدم حضورها التدريب في القاهرة (صورة)

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان نعت الطبيبتين اللتين تُوفيتا صباح اليوم، في حادث بالطريق الصحراوي بالكريمات، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل.

وبعد حادث وفاة وإصابة 20 شخصًا في حادث أطباء المنيا ، وهم في طريقهم لحضور التدريب الإلزامي من وزارة الصحة في القاهرة، نشر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، بيانًا صحفيًا حول تقديم الخدمة الطبية لـ300 ألف مريض بمستشفيات المؤسسة العلاجية خلال عام، ليذيله بهاشتاج “#أدعمالدكتورةهالةزايدوزيرة_الصحة”.

تابع مواقعنا