الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“SpaceX” تجري الاختبار الأخير للمركبة الفضائية “Crew Dragon”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 18/يناير/2020 - 01:40 م

تستعد SpaceX وNASA اليوم السبت، لإجراء الاختبار الاخيرة للمركبة الفضائية التجارية Crew Dragon التابعة لـ SpaceX قبل أن يصعد الطاقم الفعلي على متن سفينة الفضاء لرحلة إلى محطة الفضاء الدولية.

وتأمل SpaceX، اجتياز الاختبار بتقديم عرض توضيحي لعملية إنهاء مبكر للمهمة في حال حدوث “إحباط أثناء الرحلة” لمركبة Crew Dragon الفضائية ومركبة الإطلاق Falcon 9، لإظهار كيف ستحمي أنظمة الأمان الخاصة به رواد الفضاء على متن الطائرة في حالة وقوع حادث غير متوقع أثناء رحلة طاقم حقيقية.

وتتمثل الخطة هذه المهمة في إطلاق كبسولة Crew Dragon أعلى Falcon 9 وبعد أن يكون الصاروخ تحت الضغط الجوي الأقصى، خلال حوالي 84 ثانية بعد الإقلاع، سيتم التعامل وكان امر طارئ قد حدث، فيعمل نظام الهروب والذي سيفصل المركبة الفضائية للطاقم عن Falcon ويدفعها بعيدًا عن الصاروخ بسرعة كبيرة من أجل الوصول به إلى مسافة آمنة لحمايتهم.

وبعد حوالي 5 دقائق من الإطلاق، سينشر Crew Dragon نظام المظلة الخاص به، وبعد حوالي 10 دقائق، يسقط في المحيط الأطلسي على بعد 3 إلى 3.5 كم من الشاطئ، ثم ستقوم الطواقم باستعادة الكبسولة من المحيط، حيث ستدرس SpaceX المركبة الفضائية بما في ذلك الدمى ذات الحجم البشري التي تعمل كركاب وأجهزة استشعار داخلها لمراقبة ما حدث في المقصورة أثناء الاختبار.

تابع مواقعنا