• بحث عن
  • “مافيش دقيقة غبت عني”.. أحمد سعيد عبد الغني يحيي الذكرى الأولى لرحيل والده (صورة)

    سهر عوض

    أحيا الفنان أحمد سعيد عبد الغني الذكرى الأولى لرحيل والده الفنان الكبير سعيد عبد الغني، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”.

    ونشر ابن الفنان صورة مجمعة لعدد من أشهر أعمال والده، وعلق عليها متأثرًا فقال: “عدت سنة من غيرك يا أغلى الناس بس مافيش دقيقة غبت عني الله يرحمك يا كل حياتي”، حيث تفاعل معه المتابعون بالدعاء.

    أحمد سعيد عبد الغني على انستجرام
    أحمد سعيد عبد الغني على انستجرام

    سعيد عبد الغني ولد يوم 23 يناير عام 1938، في بلدة نوسا البحر بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، حيث حصل على شهادة ليسانس في الحقوق عام 1958، وعمل في الصحافة في جريدة الأهرام والتي أوصلته إلى عالم الفن.

    أحمد سعيد عبد الغني يروى تفاصيل علاقته بوالده في أخر أيامه (فيديو)

    وبدأ أعماله الفنية في المسرح ثم في عام 1973 مثل للتلفاز عددا من السهرات والمسلسلات التلفازية، وظهر للمرة الأولى في السينما مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “العصفور” عام 1972، ثم تبعه بدور آخر في فيلم “المذنبون”، وبعدها توالت أعماله.

    ومن أشهر أعماله: “إحنا بتوع الأتوبيس، اللصوص، حبيبى دائمًا، حدوتة مصرية، الكداب، المذنبون، زوج تحت الطلب، مهمة فى تل أبيب، وجهاً لوجه، عندما يسقط الجسد، أين المفر، مع حبي وأشواقي، أيام العمر معدودة، امرأة بلا قيد”.

    توفي سعيد عبد الغني إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد في صباح يوم الجمعة الموافق 18 من يناير عام 2019، وذلك عن عمر يناهز الـ81 عامًا، تاركًا العديد من الأعمال التي كانت بمثابة إرث كبير للجمهور المصري والعربي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق