• بحث عن
  • أمين صندوق «الأطباء»: استقالة 3507 أطباء في 2018 من وزارة الصحة بسبب التعسف الإداري

    قال أمين صندوق نقابة أطباء مصر، محمد عبدالحميد، إن عدد الأطباء الذين يستقيلون من وزارة الصحة بسبب التعسف الإداري في تزايد، موضحًا خلال حواره مع برنامج «مساء دي إم سي»، أمس، أن عدد الأطباء الذين استقالوا من الوزارة خلال عام 2019 بلغ 3507 أطباء مقابل 2600 طبيب فقط عام 2018.

    وأشار عبدالحميد إلى أن «أزمة تدريب الأطباء التي حدثت وتسببت في مقتل طبيبات المنيا تحدث كل يوم وكل سنة، ولكن لأنه وقع حادث.. ابتدت الناس تشوف أن هناك تعسفًا إداريًّا»، موضحًا: «ده الطبيعي في وزارة الصحة، أن ييجي لك أمر يا التنفيذ أو العقاب، سواء انتداب مفاجئ يجب تنفيذه غدًا دون النظر إلى ظروف الطبيب النفسية أو الاجتماعية، وتكون الحجة هي حاجة العمل».

    25 طلب إحاطة لوزيرة الصحة خلال 4 أيام فقط (التفاصيل الكاملة)

    وشدد أمين صندوق نقابة أطباء مصر: «في حالة رفض الطبيب فإن كل أدوات التعسف موجودة؛ بداية من الجزاء أو الفصل أو الندب إلى أماكن بعيدة»، معقبًا: «ماعندناش مشاكل لو حصل انتداب للدكاترة، بس يكون بطريقة منظمة، وده بيحصل في كل الدنيا».

    كانت 15 طبيبة تكليف من محافظة المنيا تعرضن، الأربعاء الماضي، لحادث إثر اصطدام الميكروباص الذي كان يقلهن بسيارة نقل بمنطقة الكريمات على الطريق الصحراوي الشرقي، وأسفر عن وفاة ثلاث منهن إلى جانب سائق الميكروباص، فضلًا عن إصابة 11 طبيبة أخرى بكسور مضاعفة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب إجباري تم إخطارهن به بشكل مفاجئ ودون تمكينهن من ترتيب وسيلة سفر آمنة.

    خال إحدى الطبيبات المصابات في حادث المنيا: الوزارة عقدت مؤتمرها على جثث الضحايا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق