الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيقات العراقية تكشف المتورط في إعلان موعد وصول قاسم سليماني

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يناير/2020 - 12:36 م

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، معلومات جديدة من خلال التحقيقات التي تجريها العراق، في واقعة اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس قوات الحشد الشعبي أبو المهدي المهندس، بعد قتلهما من خلال طائرة مسيرة أمريكية.

وعلمت “عكاظ”، أن التحقيقات العراقية في عملية تصفية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، كشفت عملية اختراق أمني أمريكي للدائرة المقربة من المهندس، ما أدى إلى وصول المعلومات للمخابرات الأمريكية.

وكشف مصدر أمني عراقي موثوق لـ”عكاظ” أن لجنة التحقيق أوقفت مقربًا من المهندس تدور حوله الشبهات، لافتًا إلى أنه لا يزال قيد التحقيقات لكنه لم يدل بأي اعترافات، لكن المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أكد أن الأدلة التي تم التوصل إليها تشير إلى تورطه.

بعد نعي سليماني.. جدال وعراك داخل “حماس” بسبب “شهيد القدس” (فيديو)

وكانت “عكاظ” كشفت بعد 72 ساعة من عملية الاغتيال التي نفذت بغارة أمريكية على سيارتين في مطار بغداد، أن واشنطن نجحت في اختراق الدائرة المقربة من المهندس.

اغتيال قاسم سليماني

من جانبه، أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي أن لجنة التحقيق في اغتيال المهندس وسليمانى ومرافقيهم وصلت إلى مراحل متقدمة، لافتا إلى أن اللجنة ستستكمل تحقيقاتها خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال في بيان أمس السبت، إن لجنة التحقيق المشكلة من قبل الحكومة برئاسة وزير الداخلية للتحقيق في اغتيال المهندس وسليمانى وصلت إلى مراحل متقدمة في التحقيقات، موضحًا أنها ما زالت تجري التحقيقات بغية استكمال جميع الجوانب للوصول إلى نتائج نهائية وكشف المتورطين.

وأضاف، أن هناك بوادر إيجابية ونتائج ستكون واضحة ودقيقة وسيتم إطلاع الرأي العام عليها بشكل واضح.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالكريم خلف أعلن الثلاثاء الماضي توصل اللجنة إلى ما وصفه باستنتاجات مهمة.

تابع مواقعنا