• بحث عن
  • الهلال السوداني: سنواجه الأهلي على ستاد الجوهرة وهذه حقيقة اقتحام الملعب بكلاشينكوف

    علق مسؤولو الهلال السوداني على أنباء رغبة الأهلي المصري في نقل مباراة الفريقين من السودان وإقامتها في بلد آخر بعد إطلاق أعيرة نارية (كلاشينكوف) على ملعب الجوهرة الزرقاء، المستضيف للقاء المرتقب 1 فبراير المقبل.

    وقالت فاطمة الصادق مدير عام قناة الهلال السوادني الفضائية ومستشار المجلس الإعلامي للنادي، إن الهلال سيواجه الأهلي المصري على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم.

    ويلتقي الهلال مع الأهلي يوم 1 فبراير على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

    وشددت الصادق في تصريحات لصحيفة كورة سودانية على أن المباراة ستقام في موعدها بشكل طبيعي على ملعب الجوهرة، وكل ما أشيع عن إمكانية نقل المباراة بسبب الظروف الطارئة في السودان غير صحيح، فالأمور تسير على ما يرام ولا توجد أية معوقات.

    وأشارت مدير عام قناة الهلال السوادني الفضائية إلى أن الفريق خاض مباراة ودية أمس، السبت، على ملعب الجوهرة والأمور سارت بشكل طبيعي ولم تحدث أية مشاكل.

    وبخصوص إطلاق أعيرة نارية أمس داخل الملعب، قالت الصادق: “بالفعل كان هناك إطلاق نيران من أحد الأشخاص لكن حدث ذلك بحي قريب من الملعب وليس داخل ملعب الجوهرة الزرقاء”.

    بعد اقتحام الملعب بكلاشينكوف.. خبير لوائح: من حق الأهلي طلب نقل مباراة الهلال لمكان آخر

    علق محمد بيومي خبير اللوائح في الاتحاد الدولي الكرة القدم “فيفا” على اقتحام مواطن سوداني مخمور ملعب الجوهرة الزرقاء معقل الهلال أمس الجمعة بالرصاص الحي.

    ووفقا لما ذكرته شبكة “سودان نت”، فإن بخيت يوسف آدم اقتحم الملعب مخمورًا، حاملاً كلاشينكوف وأطلق 60 طلقة في الهواء قبل أن يتم القبض عليه.

    وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“: “إذا كان هناك عدم كفاءة أمنية في مكان إقامة المباراة فتسمى ظروفًا قاهرة”.

    وأوضح: “لا بد للأهلي من تقديم مذكرة وإبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بما حدث وتدوين الملاحظات الأمنية عن مكان إقامة المباراة”.
    وأضاف: “من حق الأهلي طلب إقامة اللقاء في مكان آخر سواء خارج السودان أو في مدينة سودانية آمنة”.

    وأشار: “يجب على الأهلي تقديم طلب بضرورة تأمين أفراد البعثة من قبل قوات الأمن السوداني ويحمل المسؤولية للاتحاد الإفريقي في حالة حدوث أي ضرر بفرد من أفراد البعثة”.

    واختتم: “ليس من حق الاهلي طلب تأجيل المباراة أو الحديث عن إلغائها”.

    ومن المقرر أن يستضيف الهلال السوداني، الأهلي في ختام مباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق