• بحث عن
  • بعد الموجة السيئة.. تحسن نسبي في حالة الطقس بمحافظة كفر الشيخ

    كفر الشيخ - محمود إبراهيم

    شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، تحسنًا نسبيًا في حالة الطقس، بعد تعرضها لموجة من الطقس السيئ وانخفاض في درجات الحرارة، خلال الأيام الماضية، تسببت في خلو الشوارع من المارة وغلق عدد من المحلات التجارية ببعض المناطق، والتزام المواطنين بالمنازل، وتساقط كميات كبيرة من الأمطار.

    وأعلنت المحافظة استمرار حالة الطوارئ، حيث أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تعليمات إلى رؤساء المدن والأحياء والحماية المدنية والكهرباء، بمتابعة رفع درجة الاستعداد، لمواجهة أي حالات طارئة أو نشوب حرائق وسقوط أشجار أو ما شابه بسبب ارتفاع معدل الرياح وسقوط الأمطار.

    واضطرت الأجهزة الأمنية المتمثلة في إدارات المرور، إلى إطلاق تحذيرات من القيادة بسرعات عالية، لمنع وقوع حوادث التصادم وانقلاب السيارات خاصة على الطريق الدولي الساحلي وروافده.

    وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة لرفع مياة الأمطار، والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، تحسبًا لسقوط أمطار جديدة على أنحاء المحافظة.

    وشدد المحافظ، على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

    وكلف محافظ كفر الشيخ، بمواصلة جهود كل من، رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، والتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما شددّ محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنبًا إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

    شديد البرودة ليلًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد بمدن ومحافظات مصر

    وفي اتجاه متصل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية غربية تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

    إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بعد تحسن الأحوال الجوية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق