• بحث عن
  • خال إحدى الطبيبات المصابات في حادث المنيا: الوزارة عقدت مؤتمرها على جثث الضحايا

    المنيا - نجلاء فتحي

    قال المهندس مؤمن الليثي، خال الطبيبة المصابة نوارة علي حمدان، إن نجلة شقيقته كانت كزميلاتها رافضة أن تذهب للتدريب الإلزامي ولكنها سافرت مرغمة بضغوط من مدير الإدارة الصحية.

    وأضاف الليثي خلال تصريحات صحفية خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن وزارة الصحة عقدت اجتماعها الذي كان مقررا انعقاده يوم الحادث على دماء الضحايا دون مراعاة لما حدث ولم تقف حتى دقيقة حدادا علي أرواحهم التي غادرتنا نتيجة تعسفهم في تنفيذ القرارات العقيمة مشيراً إلى أن السيارة التي كان يستقلها الأطباء لا ترقى لتوصيلهم لمنطقتي أبوهلال أو السلخانة داخل مدينة المنيا.

    وتابع خال الطبيبة المصابة، أن نوارة أجرت عملية جراحية أمس ولكنها ما زالت ترقد بالعناية المركز.

    رغم الحادث.. “الصحة” تحيل طبيبة بالمنيا للتحقيق لعدم حضورها التدريب في القاهرة (صوره)

    وفي وقت سابق، أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن طبيبات المنيا المتوفيات نحتسبهم شهداء عند الله، مشيرة إلى أنها كانت في وعكة صحية خلال هذه الفترة وستذهب لمنازلهم بنفسها لتقديم التعازي.

    وأضافت الوزيرة خلال زيارة الأقصر اليوم، أن حوادث الطرق ليست ولاية وزارة الصحة وما حدث قضاء وقدر، وتساءلت الوزيرة: “ماذا يعني توفير وسائل نقل آمنة؟!، وسائل النقل كلها مراقبة في الدولة وآمنة، ولا يصح أن نقول هؤلاء نوفر لهم وسائل نقل آمنة ولا نوفر لغيره وسائل آمنة”.

    وأشارت، إلى أن كافة البلدان بها مراكز تدريب أساسية، إلا أن الدعوة للتواجد في القاهرة تأتي لكونها ذات تكنولوجيا نوعية، ومن ثم يتم السفر إليها لاكتساب خبرات إضافية، مشددة أن الأطباء الذين توفوا في حادث المنيا شهداء، لأنهم كانوا على سفر كي يخدموا بلدهم، فنحتسبهم شهداء عند الله.

    وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، إلى مطار الأقصر الدولي، وذلك في إطار جولتها التفقدية اليوم لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق