الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء مستشفى الأقصر يستقبلون وزيرة الصحة بـ”السيلفي” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/يناير/2020 - 02:43 م

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بأول زيارة خارجية بعد حادث طبيبات المنيا، والذي أودى بحياة 3 طبيبات ومواطنين فيما أصيب 17 آخرون، حيث تفقدت مشروعات التأمين الصحي بمحافظة الأقصر.

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

واستقبل أطباء الأقصر الوزيرة بصور السيلفي والأحضان، فيما بادلتهم الوزيرة بالضحكات، وذلك أثناء تفقدها للوحدات الصحية والمستشفيات ضمن التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر.

وزيرة الصحة توجه بدراسة تحويل وحدة صحة طيبة إلى مركز طبي يشمل أغلب التخصصات

جدير بالذكر، إقامة نقابة الأطباء تأبين لحادث طبيبات محافظة المنيا، والذين لقوا حتفهم خلال توجههم لوزارة الصحة لحضور التدريب الإلزامي في القاهرة، إلا أن الحادث تسبب في وفاة 3 طبيبات وإصابة آخرين.

وفي هذا السياق، وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، إلى مطار الأقصر الدولي، يأتي ذلك في إطار جولتها التفقدية اليوم لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المستمرة التي تقوم بها الوزيرة لمتابعة سير العمل ميدانيًا، حيث ستبدأ الوزيرة جولتها اليوم بتفقد ومتابعة التجهيزات الجارية بالمنشات الطبية بالمحافظة “وحدات ومستشفيات”، بالإضافة إلى متابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي.

وزيرة الصحة: تسجيل 530 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد

تابع مواقعنا