الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتماد الموازنات التخطيطية لشركتي “التعاون” و”مصر للبترول” بحضور الوزير

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يناير/2020 - 10:24 ص

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول لاعتماد الموازنات التخطيطية للشركات الثلاث للعام المالي 2020/2021.

وأكد الوزير، خلال أعمال الجمعيات العامة أن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال توفير المنتجات البترولية والوقود يحظى بمتابعة مستمرة باعتباره من المجالات الحيوية التي تتصل بالاحتياجات اليومية للمواطنين، مؤكدًا أنه يعد أولوية لدى الوزارة، لافتًا إلى الاستمرار في رفع كفاءة وتطوير المستودعات والمحطات التابعة للشركتين لتحقيق انسيابية عملية توزيع وتداول الوقود وتلبية الاحتياجات بمنتهى السرعة واليسر.

كما شدد، على ضرورة مواكبة التطور المستمر في التشغيل ومنظومة الأمن والسلامة بالمستودعات والمحطات وسرعة التوسع في استخدام احدث التطبيقات، والتقنيات في مجال الرقابة على التوزيع والتي تشمل الآلية الذكية لرصد ومراقبة ارصدة البنزين والسولار بالمحطات “ATG” وتقنية التتبع “GPS” كأحد معطيات التحول الرقمي الذي يسهم في تقديم الخدمات بجودة عالية وشفافية وأحكام الرقابة بما يؤدي الي سرعة انهاء العمليات وخفض التكاليف.

كما أكد أهمية استمرار الجهود المبذولة لدعم قدرات نشاط تموين السفن بالوقود في الموانىء المصرية والتوسع فيه في ضوء ماتحقق من نتائج متميزة خلال الفترة الأخيرة و تحقيق قطاع البترول لنقلة نوعية فيه من خلال الشركتين.

وأوضح المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول، أنها تخطط لتحقيق ايرادات تبلغ أكثر من 60 مليار جنيه خلال العام المالى 2020/2021 والذى تهدف خلاله الى بيع حوالى 7ر7 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات ووقود تموين السفن .

شركتي التعاون ومصر للبترول

وأشار إلى الاستمرار في خطة العمل الجارية لتطوير مستودعات التوزيع ومحطات التموين والخدمة والتي تم اعتماد استثمارات لها في موازنة العام المالي المقبل تقدر بنحو 132 مليون جنيه لتطوير المستودعات و75 مليون جنيه لتطوير محطات التموين وإنشاء محطات جديدة لخدمة المواطنين.

وأوضح، أنه جارٍ العمل على قدم وساق في مشروع التطوير الشامل لمستودع مسطرد لمواكبة المواصفات العالمية، كما تم خلال الفترة الأخيرة تطوير إجمالي 480 محطة على مستوى الجمهورية، وفقًا لنماذج التطوير المعتمدة بالشركة، كما تخطط للانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الآلية الذكية لقياس ارصدة خزانات الوقود بالمحطات ATG لتعزيز كفاءة الرقابة على التوزيع والتي تشمل إضافة 141 محطة جديدة إلى المحطات التي تم الانتهاء من المنظومة بها في المرحلة الأولى وعددها 923 محطة.

كما استعرض جهود تعزيز وسائل السلامة والصحة المهنية بمستودعات الشركة على مستوى الجمهورية ودعمها بأنظمة ووسائل حديثة للسلامة والأمن الصناعي والوقاية والإنذار المبكر، لافتًا إلى التدريب والتأهيل المستمر للعنصر البشري في مجال السلامة.

وزير البترول يعلق على استيراد الغاز من إسرائيل (فيديو)

ولفت إلى استمرار الشركة في إمداد المشروعات القومية والتنموية باحتياجاتها من الوقود والزيوت، وفي مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان، كما سيتم التعاقد على إمداد مشروع المزارع السمكية باحتياجاته من المنتجات البترولية، وتوقيع بروتوكول يتيح لها استغلال كافة محطات التموين والخدمة بجميع الموانئ البحرية الحدودية والموانئ الجافة، بالإضافة إلى تعاقدها فعليًا على إدارة وتشغيل محطات موانئ أبو قير وشرم الشيخ والجونة للصيد، وأشار إلى الاستمرار في تطوير أسطول النقل البحري لتموين السفن حيث تم استلام 3 ناقلات في إطار برنامج توفير 5 ناقلات جديدة، بما ساهم في ارتفاع مبيعات وقود تموين السفن بنسبة 54% خلال النصف الثاني من عام 2019، بقيمة 884 مليون جنيه.

وأوضح المحاسب حسين فتحي رئيس الشركة، أن موازنتها الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 هي أضخم موازنة في تاريخ الشركة، وأنه من المستهدف لأول مرة تحقيق إيرادات بقيمة 72 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن حجم المبيعات المستهدف يبلغ حوالي 8ر8 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات.

أعمال التعاون ومصر للبترول

وأضاف، أنها تخطط لزيادة حجم مبيعاتها من وقود تموين الطائرات إلى 1ر1 مليون طن ومن وقود تموين السفن إلى 190 ألف طن، كما تستهدف تصدير زيوت المحركات والزيوت صناعية لعدة دول إفريقية تشمل كينيا ورواندا والسودان وأوغندا ونيجيريا خلال موازنة العام المالي 2020/2021 وذلك بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه، لافتًا إلى أنها بدأت بالفعل تصدير شحنات من هذه الزيوت إلى كينيا ورواندا وأوغندا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف، أنها تخطط لإنشاء 25 محطة جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود وتطوير 100 محطة قائمة حفاظًا على صدارتها بين شركات تسويق المنتجات البترولية بالسوق المحلي بفضل عدد المحطات التي تمتلكها والبالغ عددها حالياً نحو 1500 محطة.

وأشار إلى توسعها مع نهاية ديسمبر الماضي في تسويق بنزين 95 إكسترا بالسوق المحلي في 81 محطة تابعة لمصر للبترول على مستوى الجمهورية بدلًا من 60 محطة، ومن المخطط زيادة عدد المحطات التي تقوم بتوزيعه للجمهور بمقدار 60 محطة أخرى خلال العام المالي 20/21، وأنها تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 755 مليون جنيه خلال العام في عدد كبير من المشروعات في مجالات الإحلال والتجديد لأصول الشركة و تعزيز أسطول نقل المنتجات البترولية وأسطول ناقلات تموين السفن وتطوير منظومة الأمن الصناعي ودعم البنية التحتية بالمستودعات والمضي قدما في استكمال نظام إدارة الأصول والموارد “ERP”.

تابع مواقعنا