الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفريق محمد زكي يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة كليات ومعاهد القوات المسلحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يناير/2020 - 04:25 م

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة الدفعات “116 حربية” دفعة الفريق صفي الدين عبد الجواد أبو شناف، والدفعة “74 بحرية” دفعة الفريق أحمد علي فاضل، والدفعة “89 جوية” دفعة اللواء طيار أ.ح. سيد كامل عبد الوهاب، والدفعة “61 فنية عسكرية” دفعة اللواء أ.ح. دكتور إبراهيم أحمد سالم، والدفعة “51 دفاع جوي” دفعة الفريق مصطفى أحمد الشاذلي، والدفعة “51” من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة اللواء أ.ح. محمد فاروق يوسف، والدفعة “7 كلية طب عسكري” دفعة اللواء طبيب أحمد سامي كريم، وتضم الدفعات عددًا من الدارسين الوافدين من الدول الصديقة والشقيقة.

وقدمت مجموعات من طلبة العسكرية عرضًا رياضيًا مستعرضين كفاءتهم البدنية، أعقبها قيام الطلبة برسم لوحة فنية لاسم مصر، وتشكيل رقم الدفعة “116 حربية” بأجسادهم، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة نشاطًا تدريبيًا تضمن بيانًا للإشارات الميدانية وبيان لاجتياز الموانع المشتعلة تحت مختلف الظروف.

وقامت مجموعات من الطلبة باستعراض مهاراتهم في فك وتركيب الأسلحة، كدليل على مدى المستوى المتميز للطلبة، فضلًا عن تنفيذ الرمايات النمطية وغير النمطية، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضًا لمهارات التعليم الأولى أظهرت مدى ما اكتسبه الطلبة من انضباط عسكري ومظهر مشرف.

الجيش يحذر من النصابين باسم الالتحاق بكليات القوات المسلحة

أعقبه عرض فيلم تسجيلى بعنوان “قادة فى وجدان الأمة” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن السيرة الذاتية، لهؤلاء القادة الذين تم تسمية الدفعات بأسمائهم، متضمنًا مسيرتهم الحافلة بالعمل والعطاء.

واختتم الاحتفال بالعرض العسكري للطلبة، يتقدمهم حملة الأعلام والذي يظهر مدى ما وصل إليه الطلبة من انضباط عسكري عالى وتوحيد في الأداء.

وكرم الفريق أول محمد زكي، المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية، تقديرًا لتميزهم خلال فترة الإعداد العسكري بالكلية الحربية.

وألقى اللواء أ.ح. أشرف فارس مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها، أن اختيار الطلبة تم بكل نزاهة وشفافية وفق معايير دقيقة لتحقيق التنافس الشريف بين أبناء الوطن، مشيرًا إلى الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة للكليات العسكرية من أجل مواكبة التطور في نظم التعليم.

وفي نهاية الاحتفال، نقل الفريق أول محمد زكي رسالة تقدير واعتزاز من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الطلبة، على الجهد الذي بذلوه في تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة لشعب مصر العظيم.

“قادة في تاريخ العسكرية” فيلم يوثق دور بعض أسماء قادة القوات المسلحة خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية

وأشار القائد العام، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية، باعتبارها ساحة للفكر العسكرى المتطور لإعداد وتأهيل أجيال قادرة على الابتكار والتطوير.

وحضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة ومديرو الكليات العسكرية السابقين، وعدد من الملحقين العسكريين وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين.

تابع مواقعنا