السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصير: تأجير أصول “الزراعة” للقطاع الخاص في حالة عدم إمكانية استغلالها لزيادة موارد الوزارة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يناير/2020 - 03:49 م

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضرورة استغلال كل مساحة من الأرض الزراعية موجودة بمحطات البحوث الزراعية وكذا الصوب الزراعية، لافتًا أنه حال عدم إمكانية الاستغلال في الزراعة يمكن التأجير للقطاع الخاص بهدف زيادة موارد الوزارة.

وطالب القصير، خلال رئاسته لأول اجتماع له صباح اليوم الأحد، لمجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، وفقًا لمصدر مسئول، بضرورة بذل أقصى الجهود من أجل العمل على نهضة القطاع الزراعى وزيادة الإنتاجية الزراعية ما يساهم في سد الفجوة الغذائية، فضلًا عن زيادة الصادرات الزراعية والعمل على فتح أسواق جديدة ما يعظم من قيمة المحاصيل الزراعية المصرية وتحسن حالة الاقتصاد الوطني.

وفي وقت سابق أجرى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارة مفاجئة إلى حديقة الأورمان، وتفقد أرجاء الحديقة التي أنشئت سنة 1873 وتبلغ مساحتها 28 فدانًا، بجوار جامعة القاهرة بالجيزة وتضمن مجموعة من الأزهار والأشجار النادرة والأثرية وتنوع نباتي أكثر من 1200 نوع نباتي.

وطالب القصير، بضرورة التفكير خارج الصندوق لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الحديقة وتطويرها، وزيادة وسائل الترفيه فيها والاهتمام بنظافتها ورفع كفائتها حتى تجذب المواطنين وتحقق إيرادات للدولة.

وزير الزراعة يطالب بأفكار خارج الصندوق لتحقيق استفادة من أصول الدولة غير المستغلة (صور)

تابع مواقعنا