الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. محافظ القليوبية ولجنة برلمانية بمستشفى قليوب لتوفير الأدوية للمرضى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يناير/2020 - 12:14 م

فاجأ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ترافقه سولاف درويش عضو مجلس النواب وحمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، مستشفى قليوب المركزي للاطمئنان على صحة المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم، وذلك بعد موضوع “القاهرة 24” عن إصابة طفلة بمرض إنفلونزا الخنازير بالمستشفى.

زيارة الهجان لمستشفى قليوب
زيارة الهجان لمستشفى قليوب

قام المحافظ بتفقد أجنحة وأدوار المستشفى وعنابر المرضى، واطمأن على تقديم الخدمات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، واستمع المحافظ إلى شكاوى المرضى وكلف الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بحلها فورًا.

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة والحكومة بسبب إنفلونزا الخنازير في قليوب

كما تفقد الهجان مبنى المؤسسة العلاجية بقليوب ،والتي تبلغ مساحته 22.500م2 وذلك لبحث أفضل الطرق لاستغلالها، وانشاء صرح طبي عليها يخدم المواطنين خصوصًا بالقرى، التي تعاني من نقص الخدمات الصحية بها.

زيارة الهجان لمستشفى قليوب
زيارة الهجان لمستشفى قليوب

كما زار المحافظ مبنى مستشفى الرمد بقليوب، للاطمئنان على الخدمات المقدمة ودراسة امكانية تطوير المستشفى، وإدخال أجهزة طبية جديدة بها لإجراء عمليات العيون الكبرى بها، حيث تقوم المستشفى بإجراء عمليات المياه البيضاء والزرقاء وغيرها، من العمليات البسيطة فقط.

أم تستغيث بسبب نقل عدوى إنفلونزا الخنازير لابنتها في مستشفى “قليوب الحكومي”.. وشكوك بإصابتها (مستندات)

كما تفقد المحافظ الوحدة البيطرية بصنافير التابعة لقليوب، والتي تم تطويرها ورفع كفائتها بتكلفة 226 ألف جنيه ونسبة التنفيذ 60% وتبلغ مساحتها 1100 متر مربع والمبنى على مساحة 172 متر مربع ،و وجه المحافظ خلال الجولة بسرعة الانتهاء من الأعمال، وتقديم الخدمات الطبية البيطرية لأهالي القرية والعمل على رفع العبء عن كاهل المزارعين، ومتابعة التحصينات اللازمة للماشية.

زيارة الهجان لمستشفى قليوب
زيارة الهجان لمستشفى قليوب

وخلال الجولة، تفقد المحافظ أعمال إنشاءات مبنى الوحدة المحلية ببلقس بتكلفة 2 مليون جنيه، والتي سيتم الانتهاء منها خلال شهر كما تفقد الهجان مشروع رفع كفاءة مجزر قليوب بتكلفة 11 مليون جنيه، (الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشدد المحافظ على استمرار أعمال الصيانة، وتيسير إجراءات الذبيح، لتشجيع المواطنين وتقديم خدمة مميزة والالتزام بالمعايير الصحية حفاظًا على صحة المواطنين.

تابع مواقعنا