الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. استعدادات هاني البحيري لإطلاق مجموعته في أسبوع الموضة الفرنسي (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/يناير/2020 - 05:49 م

يستعد مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري للمشاركة بأسبوع الموضة الفرنسي، موسم ربيع وصيف عام 2020، وذلك صباح غد الإثنين باعتباره المصري الوحيد والأول، الذي يقدم عروضه بأضخم حدث للموضة العالمية بمواسمه المختلفة لقرابة 15 عاما.

ويقدم البحيري عرضه من أحدث خطوط الموضة العالمية لموسم صيف وربيع 2020، كأول مصري داخل متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، ومن المقرر أن تشهد تصميماته فستان زفاف لم يعرض من قبل، بفكرة مبتكرة ستكون مفاجأة للحضور من مشاهير المجتمع الأوروبي والعالمي من المهتمين بأحدث خطوط الموضة وبخاصة المصرية، التي فرضها البحيري وأبرز تميزها طوال سنوات مشاركته بأسبوع الموضة الفرنسي، ومنافسته لكبرى بيوت الأزياء العالمية.

ويهتم البحيري خلال عرضه بإبراز ألوان تمس الصيف والربيع على تصميماته الراقية، تماشيا مع الموضة العالمية من أبيض وذهبي وروز والأصفر والفوشيا، بالإضافة إلى استخدامه لخامات وأقمشة متداخلة ما بين الشيفونات والبيبي بلو والفضي والتفتاه الدانتيل وبأفكار جديدة مميزة.

كما انتهي البحيري من اختيار العارضات اللاتي من المقرر أن تتألق بتصميماته، وهن من الفرنسيات والروسيات والايطاليات بمقايس عالمية من حيث متوسط الطول الذي لا يقل عن 180 سم والوزن الذي يتراوح من 48 إلى 50 كيلوجراما بالإضافة إلى حجم الحذاء بمتوسط مقاس 40، وغيرها من المواصفات التي تتماشي مع إبراز تصاميم المتنوعة في أسبوع الموضة الفرنسي.

يعد “هانى البحيرى” سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك مؤخرا كأول مصرى بأسبوع الموضة الإسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   بالاضافة الى اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز” أو” Godfather of the Toulouse Fashion Week” وذلك باعتباره “الآب الروحي” وليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

وانفرد” هاني البحيري” للعام الثالث على التوالي  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم، وارتدت فستان العام الأول الفنانة “يسرا اللوزي” وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية” نيكول سابا “والذى قدر بحوالي 200 مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف منتصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مي عمر، وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الأمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف التى قدمها هانى البحيرى من قبل.

تابع مواقعنا