الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الرياضة وشركة وادي دجلة توقعان مذكرة تفاهم لدعم أبطال طوكيو (صور)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 19/يناير/2020 - 01:46 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وشركة أندية وادي دجلة، لدعم عدد من الرياضيين لتأهيلهم وإعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية طوكيو 2020.

حضر مراسم توقيع البروتوكول، الدكتورة حياة خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، المهندس ماجد سامي، رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادي دجلة، طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وقيادات وزارة الشباب والرياضة، والسادة أعضاء الأجهزة الفنية والمدربين وعدد من النجوم الرياضيين الذين حرصوا على تقديم نموذج مشرف للرياضة المصرية.

قال الدكتور أشرف صبحي: “إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لدعم الرياضيين وتأهيليهم للمنافسة على البطولات الدولية ورفع اسم مصر عاليًا، فنحن نسعى لتحقيق مناخ رياضي متكامل، وتعد منافسات طوكيو الحدث الأبرز هذا العام، بمشاركة 207 دولة، للمنافسة في 33 رياضة أوليمبية، بالإضافة إلى 22 رياضة بارلمبية”.

وأشاد الدكتور، أشرف صبحي بدور القطاع الخاص في دعم المنظومة الرياضية المصرية من خلال المساهمة في تأهيل الأبطال الرياضيين الواعدين بالتجهيزات المختلفة سواء على الجانب الفني أو المادي، لتقديم نموذج فريد ولائق في الأولمبياد، مشيرًا أن مذكرة التفاهم تطبيق حقيقي للواجب القومي، الذي يمثل جزءًا لا غنى عنه من دور المؤسسات تجاه أوطانها.

وأكد وزير الرياضة، على إيمان الدولة بقدرات الشباب المصري في تحقيق حلم المشاركة والمنافسة على ميداليات بالألعاب الأوليمبية، مشيرًا إلى أهمية هذا النوع من الرعاية، خاصة وأن شركة أندية وادي دجلة من الكيانات الخاصة التي تستثمر في المواهب الرياضية القادرة على تحقيق إنجازات وحصد مزيد من الألقاب التي تسهم في إظهار مكانة مصرالرياضية.

ومن جانبه، تحدث المهندس ماجد سامي  رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادي دجلة، عن تجهيزات شركة أندية وادي دجلة لتوفير الدعم المادي والمعنوي للمنظومة الرياضية للارتقاء بمستوى أبطالها في العديد من الرياضات، وانطلاقًا من دورها المجتمعي في تطوير الوعي لدي المؤسسات المختلفة بأهمية المشاركة في تجهيز وصناعة الأبطال الرياضيين، مؤكدًا أن الاستثمار البشري هو واجب قومي يندرج تحت المسؤولية المجتمعية لكل المؤسسات، فرسالتنا صناعة مجتمع أبطال.

تابع ماجد سامي: “أشكر وزارة الشباب والرياضة على دعمها للأبطال الرياضيين المصريين من أجل زيادة حصة مصر من الميداليات الأوليمبية، فتصدر البطولات الأوليمبية يوضح مدى قوة الدول”.

وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم أوجه الرعاية والدعمالمختلفة لعدد من الأبطال الرياضيين الواعدين من خلال إعدادهم وتجهيزهم بالخبرات اللازمة، لتأهيلهم واعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 القادمة وتحقيق نتائج مشرفة.

وتقتضي مذكرة التفاهم بدعم ورعاية 7 أبطال وفريق جماعي، وهم محمد عبد الموجود بطل الجودو، عبد اللطيف منيع بطل المصارعة الرومانية، محمد طاهر زيادة بطل الفروسية، علي الصاوي بطل الكاراتيه، إسلام حامد بطل الخماسي الحديث، محمد صفوت بطلالتنس الأرضي، بالإضافة إلى منتخب الكرة الطائرة جلوس.

تابع مواقعنا