الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

25 طلب إحاطة لوزيرة الصحة خلال 4 أيام فقط (التفاصيل الكاملة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/يناير/2020 - 06:31 م

تقدم عدد من نواب البرلمان بـ25 طلب إحاطة لوزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خلال 4 أيام فقط، بشأن حادث طبيبات المنيا، والذين تعرض 3 منهن إلى الوفاة فيما أصيب 17 آخرين.

ويطالب نواب البرلمان في طلبات بعد تقديم 20 طلب إحاطة لمجلس النواب، بمساءلة وزيرة الصحة والسكان حول الحادث، واستبيان إلزامها الطبيبات بالحضور دون توفير وسيلة نقل مناسبة لهن، خاصة مع صعوبة الطريق المعهودة، وعدم تبليغهم قبلها بوقت كافٍ، إلى جانب عدم مراعاة الحالة الصحية لبعضهن.

بلاغ يتهم “الصحة” بالتعاقد على توريد أغذية لمستشفيات مغلقة ومهجورة (مستندات)

في الوقت نفسه، تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم بطلب إحاطة عاجلة حول تعاقد الوزارة على عقود تغذية لمستشفيات مغلقة، مشيرة إلى أن الوزيرة تستحق المحاكمة العلينة في حال ثبوت المستندات التي تم نشرها والتقدم ببلاغ حولها.

في الوقت نفسه، تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس النواب، ووزيرة الصحة، بشأن استمرار سوء التنظيم الإدارى بالوزارة، وما تم التقدم به من طلب إحاطة بشأن هذا الأمر فى شهر يوليو العام الماضى.

وأوضح فؤاد، أن الأوضاع داخل قطاع الصحة تعانى من سوء التنظيم الإدارى، حيث تكررت الواقعة أكثر من مرة على الرغم من الإشارة إليها فى أكثر من طلب إحاطة، وبدلا من أن تأخذ الوزارة فى الاعتبار لتفاديها هذا السوء فى التنظيم فى المستقبل.

في الوقت نفسه، تقدم عاصم عبدالعزيز مرشد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للوزيرة بسبب اختفاء 150 عقار من السوق، مشيرا إلى أن هناك نقصًا في بعض الأدوية بالسوق المحلي، منها ما يتوفر بديل لها، ومنها لا يوجد له بدائل.

أم تستغيث بسبب نقل عدوى إنفلونزا الخنازير لابنتها في مستشفى “قليوب الحكومي”.. وشكوك بإصابتها (مستندات)

بينما تقدمت النائبة سولاف درويش بطلب إحاطة حول الإهمال الطبي في مستشفى “قليوب” ما أدى إلى إصابة طفلة بانفلونزا الخنازير.

تقدم النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، والنائب عمر حسنين ببيانات إحاطة للوزيرة بسبب عدم تهيئة بيئة العمل المناسبة للأطباء من خلال توفير السلامة المهنية والتدريبات اللازمة لهم.

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

تابع مواقعنا