• بحث عن
  • ترويج حبوب للإجهاض على موقع التواصل الاجتماعي.. وطبيب: جريمة مخالفة للقانون (صورة)

    عبدالله أبو ضيف

    استنكر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وجود دواء منتشر على موقع “فيس بوك” للإجهاض، وهو الأمر الممنوع دينيًا وقانونيًا، وتداوله بهذا الشكل ممنوع من الإدارة الصيدلية في مصر.

    ويحمل الدواء اسم سايتوتاك وميزوتاك، حيث إن وظيفته الإجهاض الآمن في المنزل، تحت إشراف طبيب متخصص، إلا أن ذلك بحسب الإدارة الصيدلية محظور.

    أول تعليق من “الصيادلة” بشأن بيع معامل البرج أدوية للمواطنين بالمخالفة للقانون 

    حبوب الإجهاض المتداولة
    حبوب الإجهاض المتداولة

    جريمة مخالفة للقانون

    الدكتور خالد أمين طبيب النساء والولادة وأمين عام نقابة أطباء الجيزة، أكد أنه غير مسموح بتداول الأدوية الخاصة بالإجهاض إلا من خلال المستشفيات فقط وبشكل مقنن حسبما أشار إليه القانون، مشيرًا إلى أن الإعلان المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي جريمة واضحة يجب مجابهتها.

    وأضاف أمين لـ”القاهرة 24“، أن منشور إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية واضح في هذا النحو، والذي تم إصداره في عام 2016، تحذر فيه من بيع مستحضر “ميزوتاك 200 مجم”، إنتاج شركة سيجما للأدوية في الصيدليات بالسوق المحلي،

    ونص المنشور على تحريز كل الكميات الموجودة من المستحضر في الصيدليات بالسوق العامة، وتشمل تلك المستحضرات التي تحتوي على المادة الفعالة “misoprostol” منها ميزوتاك 200 مجم أقراص وميزوبروست 200 مجم أقراص إنتاج شركة سيد لصالح شركة مالتي فارما وفاجي بروست 25 مجم، أقراص مهبلية إنتاج شركة أدويا، وتساعد تلك المستحضرات على إجهاض الحمل.

    تحرك برلماني ضد معامل البرج بعد بيع الأدوية للمواطنين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق