• بحث عن
  • تعرف على 5 مزايا للأندرويد غير موجودة في نظام “IOS”

    يبقى الجدل حول الأفضلية بين نظامي التشغيل “أندرويد Android”، و”آي أو إس iOS” لا ينتهي، فكل منهم لديه حجته التي يراها أقوى بداية من الأمان والتشفير لمستخدمي هواتف آيفون إلى التخصيص وتعدد المهام بشكل أفضل، وتفوق مساعد جوجل الصوتي “Google Assistant” لمستخدمي أندرويد.

    وإليك 5 مميزات موجودة في نظام التشغيل أندرويد يفتقدها مستخدمو نظام “IOS”:

    1- استخدام التطبيقات التي تريدها.

    خيار تعيين “Gmail” كتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على هواتف آيفون، هو شيء يطلبه مستخدمو نظام التشغيل “iOS” من “أبل” لسنوات، وبالرغم من أن “أبل” أضافت خيار حذف تطبيقاتها الخاصة من النظام، إلا أنه لا يزال يتعذر عليك تعيين تطبيق افتراضي للبريد الإلكتروني، أو لأي فئة أخرى من التطبيقات.

    بالإضافة إلى أن نظام أندرويد يتيحة تعيين “Firefox”، أو “Opera” كمتصفح ويب افتراضي بدلًا من “Chrome”، أو تعيين تطبيق الرسائل من جوجل كتطبيق الرسائل النصية المفضل لديك للاستفادة من ميزة الدردشة “RCS” التي أصدرتها جوجل مؤخرًا والتي تعتبر مثيلًا لتطبيق “iMessage” من “أبل”.

    2 – مساعد جوجل يتفوق على “سيري”

    استطاع مساعد جوجل التفوق على نظيره “Siri” لعدة أسباب، أهمها أنه يستخدم قاعدة بيانات جوجل الرائعة، ويستطيع مساعد جوجل فهم الطلبات الشائعة، وإذا كان لديك أي مكبرات صوت ذكية في المنزل مثل: “Google Home” أو “Nest” أو غيرها من الأجهزة المتوافقة، فيمكنك أيضًا استخدام “المساعد” على هاتفك للتحكم في الأجهزة الذكية الموجودة في منزلك مثل: المصابيح أو مخارج الطاقة، أو منظم الحرارة عن بُعد.

    3 – إمكانية استخدام تطبيقين في وقت واحد.

    يستطيع مستخدمو أندرويد تقسيم الشاشة منذ عام 2016 مع إصدار “Android 7.0 Nougat”. ويعد استخدام تطبيقين معًا مفيدًا، إلا أن هذه الميزة لا توفرها “أبل” إلا في نظام “iPadOS 13” – الذي أطلقته “أبل” خلال عام 2019 لحواسيب آيباد اللوحية – يدعم استخدام تطبيقات متعددة في الوقت نفسه، إلا أن نظام “iOS 13” لهواتف آيفون ما زال يفتقد هذه الميزة، وربما يكون لذلك علاقة بحجم النوافذ على شاشة آيفون مقارنةً بجهاز آيباد الأكبر.

    4- تخصيص الشاشة الرئيسية.

    تتيح أجهزة أندرويد ترتيب التطيبقات في الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات، بالإضافة إلى أن الشاشة الرئيسية لا تتبع تخطيط الشبكة ما يتيح لك وضع التطبيقات في أي مكان تريد، بينما تتمثل طريقة “أبل” في الشاشة الرئيسية في وضع جميع التطبيقات المثبتة في تخطيط شبكي في عدة صفحات.

    5- وضع صورة في صورة.

    قدم نظام أندرويد ميزة وضع صورة في صورة “PIP” على مستوى النظام بما فيها تطبيقات الفيديو منذ إصدار “Android Oreo” في عام 2017، حيث يمكنك البدء في مشاهدة مقطع فيديو على “يوتيوب” ثم ترك الفيديو يعمل في زاوية من الشاشة والتوجه إلى تصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو قراءة بريد إلكتروني أثناء استمرار تشغيل مقاطع الفيديو، في حين لا تدعم هواتف آيفون هذا الوضع حتى الآن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق