الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنطبق عليه الشروط.. بلاغ رسمي يطالب بسحب الجنسية من وائل غنيم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 10:34 ص

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغًا للنائب العام ضد وائل غنيم ، مطالبًا السلطات المعنية بسحب الجنسية منه، متهمًا إياه باستغلال البسطاء من أجل تحقيق أغراض أعداء مصر من الجماعات الإرهابية.

وبدأ محفوظ بلاغه، بأن غنيم هو اسم مرادف لفوضى يناير، وأيقونة استغلال البسطاء من أجل تحقيق أغراض أعداء مصر.

وأضاف مقدم البلاغ، بأنه: “بعد أن غاب عن المشهد السياسي لسنوات، ظهر علينا بوجهه القبيح ليعاون مع ادعاءت المخبول محمد علي المقاول ليبارك أكاذيبه الحقيرة من أجل تملق حذاء أردوغان رئيس تركيا لعله يخرج بمكسب مادي من بيع بلده”.

وأكد مقدم البلاغ أن: “من باع بلده مرة، يسهل عليه تكرار ذلك”.

موضحًا أن وائل غنيم، عاد ليحاول خداع المصريين ليظهر وطنية زائفة من أجل العودة لمصر، ليخون من الداخل ولعل الخيانة من داخل مصر تحقق له مكسبًا أكبر.

وائل غنيم لمذيع مكملين: “أنت بتتعامل مع مين فى المخابرات القطرية والتركية؟”.. والأخير: “مفيش إعلام من غير أجندة” (فيديو)

وطالب مقدم البلاغ، بسحب الجنسية المصرية عن وائل غنيم، حيث إنه يجوز سحب الجنسية المصرية، وإذا كان إقامته العادية في الخارج، وانضم إلى هيئة أجنبية تشمل أغراضها العمل على تقويض النظام العام للدولة بأي وسيلة غير مشروعة.

وأكمل مقدم البلاغ، أو كانت إقامته المعتادة في الخارج أو إذا كان يعمل لدولة أجنبية أو حكومة أجنبية في حالة حرب مع مصر وكل تلك الشروط منطبقة على المدعو وائل غنيم.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 1182لسنة 2020، بالتحقيق معه في كافة الجرائم التي ارتكبها ومنعه من دخول البلاد أو وضعه على قوائم الترقب للتحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات وأفعال تضر بأمن البلاد.

تابع مواقعنا